ألمانيا أنتجت نصف حاجتها من الطاقة باللوحات الشمسية


رقم قياسي: ألمانيا أنتجت 50.6% من حاجتها من الطاقة الشمسية في أول أسبوعين من الشهر الماضي (يونيو)، مثبتةً بذلك قدرات البلد المثيرة للإعجاب للطاقة المتجددة. 

بحث من معهد الأبحاث (فراونهوفر ISE) أظهر بأنّ الألواح الشمسية الألمانية ولدت رقم قياسي 24.24 غيغاواط من الكهرباء بين الواحدة ظهراً حتى الثانية ظهراً يوم الجمعة، السادس من يونيو. وفي يوم الاثنينن, التاسع من يونيو، وهو يوم عطلة رسمية، بلغت ذروة إنتاج الطاقة الشمسية 23.1 غيغاواط، والتي كانت 50.6% من إجمالي الطلب على الكهرباء.

shutterstock_149314007

توبياس روثاتشير، خبير الطاقات المتجددة في “ألمانيا للتجارة والاستثمار”، قال: “أنا أعتقد بأنه باستطاعتنا الآن تحطيم رقم قياسي جديد كل شهرين إلى ثلاثة. نحن نقوم بتركيب المزيد والمزيد من الخلايا الكهروضوئية (الألواح الشمسية).”

لقد نجحت ألمانيا مع الطاقة الشمسية من خلال تشجيعها المواطنين على تركيب الألواح على أعلى أسطح منازلهم، بدلاً من التركيز على بناء مزارع الطاقة الشمسية على نطاق واسع. في الواقع 90% من الألواح الشمسية في ألمانيا هي على أسطح الأفراد (المواطنين).

الطقس الجيد أيضًا ساعد في إنتاج الطاقة الشمسية هذه السنة، حيث زادت بنسبة 34% في الجزء الأول من 2014. مع المعدل الحالي للأنتاج, ألمانيا سوف تحتاج الى الاستثمار في المزيد من تقنية تخزين الطاقة لتتمكن من المواكبة مع الإنتاج.

بالمقارنة، أستراليا لديها القدرة على توليد 1.1% فقط من طاقتها الكهربائية من خلال الطاقة الشمسية. الولايات المتحدة تحصل على 0.2% من طاقتها من الطاقة الشمسية وفقاً لبيانات 2011.


المصدر