15 سيارة هجينة الأكثر شعبية في العالم


1- تويوتا بريوس: رخيصة الثمن ذات تصميم انسيابي، سهلة القيادة بمساحة حمولة واسعة، كما أنها مزودة بنظام معلوماتي ذكي بشاشة لمس. وتقترب مبيعاتها من 5 مليون سيارة مع نهاية عام 2014.

2- هوندا أكورد الهجينة 2015: رخيصة الثمن، تتميّز بنظام التوجيه الدقيق وصندوق خلفي بفسحة جيدة، بالإضافة إلى شاشة عرض لنظام ذكي مع ضابط حرارة ومنفذ USB وإذاعة عبر الأقمار الاصطناعية وميزات أمان أخرى.

3- تويوتا كامري الهجينة: سيارة عائلية تتميز بانتقال سلس للطاقة من محرك الوقود إلى محرك الكهرباء حتى في السرعات العالية، كما تحوي على ميزات وعناصر قياسية أخرى. إلا أنه ورغم تسارعها الجيد، فإن استهلاك الوقود المرتفع نسبيًا هو أكبر ما يعيبها.

4- فورد فيوجن الهجينة: انتقال سلس بين محرك الوقود والمحرك الكهربائي، أريحية جلوس عالية وقيادة سهلة ومريحة، أضواء أمامية أوتوماتيكية، نظام مزامنة يعمل على صوت السائق، ونظام أمان يتحكم بالسرعة. إلا أن النظام المعلوماتي الذكي الخاص بها سئ ويصعب التعامل معه.

5- تويوتا أفالون: ما يميّزها عن غيرها من السيارات الهجينة هو تصميمها الرائع، وهي مريحة للغاية وتستطيع استيعاب عدد جيد من الركاب. استهلاكها للوقود متوسط وتحوي شاشة لمسية، بث صوتي بالبلوتوث، وغيرها من الميزات الرائعة.

6- رينو تويزي: سيارة نادرة بتصميم مميز ومدروس، تتسع لراكبين وهي الأرخص من بين السيارات الهجينة. تسارعها جيد، إلا أن مشكلتها الرئيسية هي أنها أشبه بدراجة رباعية وليس بسيارة، بالإضافة لتواضع إمكانيات بطاريتها. وزنها خفيف للغاية ويتم شحنها بالكامل بثلاث ساعات ونصف.

7- هيونداي سوناتا الهجينة: سعرها مناسب وتصميمها الداخلي جميل، إلا أنها تعاني من ناحية استهلاك الوقود والقيادة اللطيفة عند مقارنتها مع منافساتها. فسيحة للركاب وللحمولة، وتحوي ضابط حرارة ومسخن للمقاعد الأمامية، شاشة لمس وبلوتوث وغيرها من الميزات.

8- شيفروليه فولت: تعمل بشكل مختلف قليلًا عن بقية السيارات الهجينة. تسارع وتوجيه جيدين، لكن عند العمل على الوقود يحدث هبوط ملحوظ في الكفاءة، كما تعاني من أنها ليست فسيحة ومقاعدها ذات أريحية قليلة، وغيرها من المشاكل. تم تصنيفها كواحدة من أكثر سيارات فئتها أمانًا.

9- فورد سي-ماكس: قيادتها أفضل وأكثر أريحية من معظم غريماتها، وتصميمها جميل، بالإضافة إلى استهلاك عالي الكفاءة للوقود. إلّا أن نظامها المعلوماتي غير جيد، بالإضافة إلى ضيق مساحة الحمولة.

10- كيا أوبتيما: تسارع جيد وسعر مناسب، ولكن يعيبها استهلاكها المنخفض الكفاءة نسبيًا للوقود، والانتقال السقيم بين الوقود والمحرك الكهربائي، بالإضافة إلى المساحة المحدودة لركاب المقاعد الخلفية.

11- نيسان ليف: بعكس نظيراتها، هي سيارة كهربائية كليًا، تسارع جيد ومحرك كهربائي صامت وسلس، مع استهلاك وقود عالي الكفاءة، فهي مثالية للتنقل في المدينة. ما يعيبها هو مدى السير فهي ليست للمسافات الطويلة، صديقة للبيئة وفسيحة من الداخل، وتملك الميزات الموجودة عادةً في السيارات الهجينة.

12- هوندا سي أر – زي: ملاحة سلسة وتوجيه عالي الاستجابة بالإضافة لنظام كبح مريح. تستوعب راكبين مما يجعلها مثالية للأزواج لكن ليس للعائلات الكبيرة، استهلاك وقود متوسط الكفاءة، كما أنها واسعة وتملك العديد من الميزات.

13- سمارت فورتو: مناسبة للتجول في المدينة وسعرها منخفض نسبيًا، يستغرق شحن بطاريتها بالكامل بين 6 وحتى 14 ساعة بحسب جهد الشحن. يعيبها نظام الكبح غير المريح بالإضافة إلى محدودية استعمالها كونها تستوعب راكبين فقط.

14- فورد سي-ماكس إينيرجي: التحكم والتوجيه لهذه السيارة بسيط وسهل، ونظام الكبح خالصتها رائع. إلّا أن مساحة الحمولة محدودة، ولكن تصميمها الداخلي يعوض عن ذلك. تمتلك ميزات عديدة منها مسخن للمقاعد الأمامية ونظام صوت من سوني، حساسات ركن خلفية وبلوتوث مع منفذ USB، وغيرها.

15- هوندا إنسايت: رغم كونها تمتاز باستهلاك وقود عالي الكفاءة وبسعر مناسب إلا أنها تصدر الكثير من الضجيج، والتحكم بها وتوجيهها صعب، وبسعرها يمكن الحصول على سيارة هجينة بميزات أفضل.

  • شاهد البوم الصور هنا:

     

    إعداد: الياس سعود

    المصدر