الأمهات المرضعات في الولايات المتحدة بالأرقام


نسبة إلى تقرير جديد من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها «CDC» فإنَّ نسبة الأمهات الأمريكيات اللاتي يُرضعن أطفالهن حديثي الولادة في ارتفاع مستمر، ولكن هناك الكثير منهن يتوقفن عن الإرضاع عندما يبلغ أطفالهن شهرهم السادس.

وأشارت المراكز أيضًا إلى أنَّه في العام 2013، قالت 81.1 بالمائة من الأمهات الأمريكيات أنهن بدأن في إرضاع أطفالهن، هذا وكانت نسبة إرضاع الأمهات لأطفالهن طبيعيًا عام 2008 قد بلغت 75 بالمائة،كما بلغت 70 بالمائة فقط عام 2000.

وقد كانت نسبة الرضاعة الطبيعيَّة الأعلى في ولاية «يوتا» الأمريكيَّة،فبلغت 94.4 بالمائة، أمَّا أقل نسبة فكانت في ولاية «مسيسيبي» فقد بلغت 52 بالمائة فقط.

ووجد الباحثون أيضًاأنَّ 52 بالمائة من الأمهات الأمريكيات يستمرون في إرضاع أطفالهن الذين بلغوا الشهر السادس من العمر، بينما 30 بالمائة فقط من الأمهات قالوا أنَّهم يستمرون في الإرضاع حين يبلغ عمر أطفالهم سنة واحدة.

كما أوصت الأكاديميَّة الأمريكيَّة لطب الأطفال«APP» الأمهات بالرضاعة الطبيعيَّة دون غيرها في أول ستة أشهر من عمر الطفل،وذلكلأنَّ حليب الأم هو المصدر الوحيد للطفل بجانب الفيتامينات والمعادن المُضافة. وتوصي أيضًا الأمهات بإكمال الرضاعة إلى العام الأول مع إدخال بعض الأطعمة إلى غذاء الطفل.

وأظهرالتقرير أنَّ:«تُظهر ارتفاع معدلات الرضاعة الطبيعيَّة أنَّ أغلب الأمهات الأمريكيات يُردن إرضاع أطفالهن طبيعيًا ويحاولن فعل ذلك».كما وقال الباحثون: «على كُل حال، يوضح انخفاض معدلات الرضاعة لدى الأطفال بين الـ6 والـ 12 شهرًا أنَّ الكثير من الأمهات لا يُكملن الرضاعة كما هو موصى».

وقالوا أيضًا: «هذه المعدلات يمكن أن تكون إشارة على أنَّ الأمهات في جانب آخر ربما لا يتلقين الدعم اللازم إن كان من مُقدِّمي الرعاية الصحيَّة أو العائلة أو حتى أرباب العمل».

كما ذكرت الأكاديميَّة أنَّ الدعم يمكن أن يكون كبرامج في المستشفيات تُساعد الأمهات الجدد على الإرضاع طبيعيًا كما من الممكن توفير مساحة ومعدات تُساعدهن على الإرضاع في أماكن العمل».


إعداد: حسن كوسا

تدقيق: هبة فارس

المصدر