إن مراقبة استخدامك للمياه يعد وسيلة جيدة لتوفير المال كما يساعد الكوكب أيضًا، وكثير منا لديه عادات سيئة قد تكلف فواتيرًا بمئات الدولارات على المدى الطويل.

هذه بعض الطرق التي قد تبذر فيها استخدامك للمياه بلا إدراك وما قد تفعله حيال ذلك:

– أثناء الصيف تنتظر مياه الصنبور لتبرد

عندما تريد كأسًا باردًا من المياه هل تفتح الصنبور للحظات قليلة حتى تبرد المياه؟

إلا إذا كنت تعيش في مكان ما حيث تكون مياه الصنبور دائمًا باردة، هذه العادة الصغيرة تهدر كميات مفاجئة من المياه.

وفقًا لاتحاد كفاءة المياه، فإن صنبور مطبخ جديد وبشكل وسطي يعطي معدل تدفق بمقدار نصف غالون بالدقيقة، أما الصنابير التي تم تركيبها في التسعينات من الممكن أن تعطي تدفقاً يقارب 2.2 غالوناً في الدقيقة، هذا يعني أنك قد تُسيل غالونًا من الماء في المجاري لكل 30 ثانية تترك فيها الصنبور مفتوحًا.

إن أفضل طريقة لإشباع توقك للمياه الباردة هو أن تملأ وعاءًا كبيرًا من مياه الصنبور وتضعه في الثلاجة.

– لديك مرحاض قديم

وفقًا لبرنامج Energy Star وهو برنامج كفاءة الطاقة مدعوم من قبل الحكومة، فإن الجهاز الأكثر صرفًا للمياه في البيت هو المرحاض.

يمكن أن تستهلك المراحيض القديمة التي تم تركيبها قبل عام 1992 م من 3 لـ 7 غالونات من المياه لكل تدفق، الآن تحدد معايير السباكة الاتحادية بأن المراحيض الجديدة يمكن أن تستهلك فقط ما يقارب 1.5 غالونًا من المياه لكل تدفق.

– تزرع النوع الخاطئ من الأزهار والشجيرات لمناخك

إذا كنت تعيش في مناطق جافة وقاحلة فإن زراعة المساحات الخضراء التي تتطلب كميات كبيرة من المياه قد يكون إسرافًا كبيرًا للمال والموارد الطبيعية.

وحسب GrowVeg (وهو موقع إنترنت خاص بالبستنة والتشجير) فإن استخدام المياه الرمادية أي المياه التي تم استخدامها مسبقًا بالغسالات والحمامات والمغاسل هي إحدى الطرق لتخفيض إسرافك للمياه.

– تقوم بشطف باحتك أو معبرك بالخرطوم بدلًا من تكنيسها

من المحتمل، أنك لا تفكر مرتين في إعطاء ممرك المغبر أو شرفتك شطفة سريعة بالخرطوم ولكنها في الواقع طريقة مبددة للمياه للحفاظ على ممتلكاتك بشكل نظيف وأنيق.

وإذا أخدنا بعين الاعتبار أن خرطوم الحديقة من الممكن أن يخرج من 6 لـ 24 غالونًا من المياه في الدقيقة، فمن الأفضل القيام بكنس مناطقك الخارجية بواسطة مكنسة.

– تسقي نباتاتك أثناء فترة ما بعد الظهر

وفقًا للجمعية البستانية الملكية، فإن أفضل وقت لسقي النباتات الخارجية هو في الصباح الباكر أو المساء، وذلك لأن سقي النباتات في فترة ما بعد الظهر يسبب فقدان المياه بالتبخر وعادة ما يكون هذا الجزء من النهار هو الأكثر دفئًا، وهذا ليس جيدًا لنباتاتك وميزانيتك.

– لم تقم بتركيب دش رأسي (هوائي)

إن كنت تبحث عن حجة لتفرط في استخدام المياه أسفل دش رأسي جديد، فعند القيام بتركيب صنابير الضخ الهوائي ذات الكفاءة العالية أو الدش الرأسي فإنك توفر 3500 غالونًا من المياه سنويًا، هذا يُشمل مع المدخرات الكبيرة وهذا أفضل للبيئة.

– تؤجل إصلاح الصنابير المتسربة

أثناء فترة الظهيرة المثيرة، إن تصليح صنبور متسرب لا يمثل فكرة أحد، ولكن السماح بتقطير التجهيزات المتسربة قد يكلف أموالًا كثيرة وهدرًا للمياه، وفقًا لمنظمة حماية البيئة الأميركية فإن الصنبور المتسرب قد يسرف بما يصل إلى 3000 غالونًا سنويًا.

في الحقيقة، وبحسب تقديرات منظمة حماية البيئة فإن 10 بالمئة من المنازل الأميركية لديها تسريبات والتي تسرف 90 غالونًا أو أكثر باليوم الواحد، ولتصور ذلك نجد أن هذا يشبه أخذ خمس حمامات إضافية كل يوم.

– تشغل غسالة الصحون عندما لا تكون ممتلئة

كل شخص لديه أيام كسولة عند غسل كوب واحد فيبدو الأمر كمهمة هرقلية أي صعبة، ولكن عند تشغيل غسالة الصحون خاصتك عندما لا تكون مليئة فهو استخدام لا داعي له لكل من الكهرباء والمياه وفقًا لـ Energy Star.

انتظر قبل تشغيل غسالة الصحون حتى تكون لديك أطباق متسخة كافية لتعبئتها أو ببساطة اعتد على غسل بعض الأشياء باليد.

– ترمي قطعًا قليلة من الملابس في الغسالة

وفقًا لغسالة سامسونج، حتى الغسالات الحديثة العالية الكفاءة عادة ما تستخدم من 8 لـ 12 غالونًا من المياه في الدورة، وعلى الرغم من أنه ملأ غسالتك لأقصى حد ليس عادة جيدة، فإن تشغيل هذا الجهاز المبدد للمياه وبداخله قطع قليلة من الملابس يعد إسرافًا خطيرًا للموارد والمياه.

– تُبقي الصنبور مفتوحًا بينما تنظف أسنانك

هذا خطأ كلاسيكي لإسراف المياه، وفقًا لمنظمة كفاءة المياه فإن تركك الصنبور مفتوحًا بينما تنظف أسنانك له القدرة على إسراف غالون واحد من المياه.

وبحسب مستشار الولايات المتحدة للمباني الخضراء، فإن الحد الأقصى لمعدل تدفق صنبور المرحاض هو 1.5 غالون من الماء في الدقيقة، فإذا كنت تنظف أسنانك لمدة دقيقتين فقد تكون قد بددت 3 غالونات من المياه.

– تمتلك مسبحًا ولكن لا تغطيه

في حال كان لديك مسبح فمن الأفضل أن تقوم بتغطيته عندما لا تسبح بداخله، وفقًا لوزارة الطاقة فإن استخدام غطاء المسبح يقلل وبشكل كبير التبخر من المسابح الداخلية والخارجية.

يتطلب الأمر فقط واحد Btu (وحدة حرارية مستخدمة في بريطانيا) لرفع درجة حرارة رطل من الماء درجة واحدة، ولكن من أجل تبخير كل رطل من ماء تبلغ درجة حرارته 80 فهرنهايت فإن ذلك يتطلب كمية كبيرة تصل ل 1048 Btu من الحرارة، وتلك قصة طويلة لكن وباختصار لا تدع مياه مسبحك الساخنة تتبخر.


نشرت هذه المقالة من قبل Business Insider.

  • ترجمة: يزن باسل دبجن
  • تدقيق: مرح منصور
  • المحرر: ماتيو كيرلس
  • المصدر