برنامج جديد يتيح سرعة تعديل المنتجات لملاءمة حاجات الزبون


سيُسَهل تعاونٌ جديد بين قطاع الأعمال وكلية الهندسة في جامعة جونكوبينغ في السويد عملية تكيّف المنتجات مع المتطلبات الجديدة ويقوي القدرة التنافسية للشركات من خلال إجراءات جديدة في العمل وأدوات تكنولوجيا المعلومات.

يقول قائد المشروع والأستاذ الجامعي في تطوير المنتجات في كلية الهندسة (-Fredrik Elgفريدريك إيلغ): «لقد ولَّد المشروع كلًّا من المعرفة النظرية القيّمة والنتائج المفيدة عمليًا. وهما عاملان أساسيان للنجاح انطلاقًا من الاحتياجات المحددة لكل شركة وانخراط المشاركين بالمشروع».

كان هدف مشروع البحث هو تسهيل وتسريع تخصيص المزودين لمنتجاتهم. تم تنفيذ المشروع من خلال شراكة وثيقة بين باحثين من كلية الهندسة وأربع شركات وهي:

Thule Group و Kongsberg Automotive و GKN Aerospace Systems و Axelent Engineering.

جاءت نتائج مشروع البحث بطريقةٍ تدعم تطوير التكنولوجيا المستمر وتزيد من قدرة الحصول على المتطلبات المتنوعة لمنتجات الشركة. كما انها ولّدت التطبيقات التي تعود بالفائدة المباشرة على الشركات المشاركة.

طور الباحثون بالتعاون مع Thule Group -وهي شركة تعنى بتطوير وصناعة الرفوف- طريقةً لحسابات القوة السريعة. وبدءً من هذه الطريقة طوروا أيضًا برنامجًا لمحاكاة حوادث التحطم واسمه AutoCRASH.

وتقول (أنكا كارب-Anca Carp) مديرة المجموعة التقنية بشركة Thule Group: «من خلال الوسائل التي يوفرها هذا البرنامج أصبحنا قادرين على تقليل زمن التطوير وبالتالي زمن وصول منتجاتنا إلى السوق بشكل أسرع. كما حسَّنَّا الجودة والأمان بفضل الدقة العالية التي تتَّسِم بها هذه الطريقة».

تعد شركة Kongsberg Automotive مزودًا لصناعة السيارات، وكما هو الحال بالنسبة لشركة Thule Group فهي تطور وتصنع المنتجات الأمر الذي يتطلب تكيفًا مع المتطلبات الجديدة. ويقول (توماس سيلفاندر- (Thomas Sylvander وهو مدير التطوير في قسم رفاهية السيارات بشركة Kongsberg Automotive معبرًا عن ترحيبه بالتعاون مع الجامعة:

«إنها لمنفعةٌ كبرى لنا أن نعمل مع أشخاص يملكون قدرًا كبيرًا من المعرفة وينظرون إلى عملياتنا ووظائفنا من وجهة نظرٍ مختلفة. إنهم يساعدوننا لنرى إمكانيات جديدة قد تحقق تحسينات مهمة. ولقد بدأنا مسبقًا بإحداث تغييرات بالاعتماد على نتائج المشروع».


ترجمة سارة عمّار
تدقيق بدر الفراك

المصدر