أحصى مركز السيطرة على الأمراض(CDC) نحو 17 مليار جولة مشروب في الحفلات التي تحدث في الولايات المتحدة الأمريكية.

إليك رقمًا صعب التصديق: يستهلك البالغون في الولايات المتحدة أكثر من 17 مليار جولة كحول أثناء الحفلات سنويًا وفقًا لإحصائيات جديدة، ما يقابل حوالي 470 مشروبًا لكل حفلة وفقًا للتقرير الصادر عن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها(CDC).

تستند النتائج إلى مقابلات مع أكثر من 400000 من البالغين الأمريكيين في جميع الولايات الخمسين في عام 2015، وأجريت المقابلات شهريًا في كل ولاية، وتضمنت عينة عشوائية من البالغين.

عُرّفت الشراهة (المبالغة) في تناول الكحول على أنها استهلاك أربعة مشروبات أو أكثر لكل مناسبة للنساء، وخمس مشروبات أو أكثر لكل مناسبة للرجال.

ووجد التقرير أن حوالي 17% من البالغين في الولايات المتحدة، أو ما يقارب 37 مليون شخص يبالغون بتناول المشروب في عام 2015.

أفاد المشاركون في الإحصائية بأن هناك ما يقدر بـ 53 جولة مشروب في السنة، أو مرة واحدة في الأسبوع، مستهلكين ما يقدر بـ 7 مشروبات في الجولة الواحدة.

يمكن أن تؤدي المبالغة في تناول الكحول إلى سلوكيات خطيرة، كالقيادة تحت تأثيره.

كما قد يتزايد خطر حدوث مشاكل صحية خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب والفشل الكبدي، وفقًا لبيان مركز السيطرة على الأمراض.

وقال الباحث المشارك في الدراسة الدكتور روبرت بروور الباحث الرئيس في برنامج الكحول في مركز السيطرة على الأمراض في بيان له:

«تُظهر هذه الدراسة أن الكحوليين يستهلكون عددًا كبيرًا من المشروبات سنويًا، مما يزيد فرص إيذاء أنفسهم والآخرين، وتُظهر النتائج أيضًا أهمية اتباع منهج شامل لمنع المبالغة في تناول الكحول، مع التركيز على تقليل عدد المرات و الكميات المتناولة في كل جولة.»


  • ترجمة: مريم عيسى.
  • تدقيق: حسام التهامي.
  • تحرير: ندى ياغي.
  • المصدر