يعمل مؤسس منصات ميتا (فيسبوك، إنستغرام، واتس أب) مارك زوكربيرغ على إنشاء تطبيق تواصل اجتماعي جديد يسمح للمستخدمين بنشر منشورات نصية، وفقًا لبيان صادر عن الشركة. يُسمى التطبيق الجديد P92، وسيكون منافسًا لتطبيق تويتر الذي يترأسه إيلون ماسك.

على الرغم من قلة شعبية تطبيق تويتر مقارنة بتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، فقد بدأ المستخدمون بالبحث عن بدائل بعد استحواذ إيلون ماسك عليه في السنة الماضية.

غُيرت عديد من الميزات وحذف بعضها؛ ما تسبب في حدوث فوضى داخل التطبيق بعد استحواذ إيلون ماسك عليه، وإجبار المستخدمين على رؤية تغريداته بعد تعديل الخوارزمية.

ترى الشركات الأخرى أن التطبيق الجديد سيكون فرصة لإدخال تطبيق جديد على منصات التواصل الاجتماعي بعد إطلاق الرئيس التنفيذي السابق لتطبيق تويتر جاك دورسي تطبيقًا مشابهًا هذا الشهر، كشف موقع الأخبار الهندي Moneycontrol لأول مرة أن شركة ميتا تعمل على تطبيق منافس أيضًا وهو P92.

كيف يعمل تطبيق P92 التابع لشركة ميتا؟

وفقًا لموجز أخبار المنتجات، إن تطبيق P92 هو تطبيق قائم على المحتوى النصي، وسيحمل علامة إنستغرام التجارية.

سوف يدخل المستخدمون إلى التطبيق باستخدام معلومات الدخول الشخصية على إنستغرام، وسيكون بوسعهم في المراحل الأولية نشر المنشورات ليراها الآخرون.

سوف يستخدم التطبيق الجديد بنية لامركزية، وستوضع ملفات المستخدمين على خوادم مختلفة.

ليس واضحًا ما إذا كان عرض محتوى المستخدمين الآخرين من خوادم أخرى ومتابعة حسابهم ممكنًا.

سيتضمن تطبيق ميتا الجديد ميزات كثيرة، مثل إمكانية التعليق على المحتوى والمراسلة المباشرة، وسوف يحذو التطبيق الجديد بنسخته الأولى حذو تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى؛ أي مثل تطبيق تويتر من ناحية اسم المستخدم والسيرة الذاتية وشارة التحقق والروابط التي توفر المعاينات.

وفقًا لموجز الأخبار، يجب موافقة المستخدمين عند التسجيل بحساب إنستغرام على سياسة الخصوصية بالتطبيق الجديد، إضافة إلى شروط الخدمة ومشاركة البيانات بين التطبيقين لملء بيانات الحساب.

لاحقًا، سوف تكون مشاركة البيانات بين التطبيقين محدودة، لكن سوف ترغب شركة ميتا بأن يوصي مستخدمو التطبيق الجديد جهات اتصالهم على إنستغرام باستخدامه.

قد تستخدم ميتا بيانات المستخدمين على إنستغرام لإجراء التحليلات وتحسين النتائج على التطبيق الجديد.

قالت شركة ميتا في بيان صدر بعد هذا التقرير، إنها ترى أن التطبيق الجديد سيكون مساحة للمبدعين والشخصيات العامة لمشاركة آخر المستجدات عن اهتماماتهم سريعًا، ولم تفصح الشركة بعد عن جدول زمني أو تاريخ إطلاق التطبيق الجديد.

اقرأ أيضًا:

كيف تحمي حسابك على تويتر من الاختراق؟

إيلون ماسك يتحدى مايكروسوفت ويقرر تطوير نظام دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي/

ترجمة: عمرو أحمد حمدان

تدقيق: يمنى عيسى

مراجعة: عبد المنعم الحسين

المصدر