استطلاع رأي جديد يشير أن النساء بين 18 إلى 65 عامًا يمرون بهزة الجماع الجنسية بما يعادل 55 مرة في الشهر. ولسوء حظ الرجال، فإن ذلك يخرجهم تمامًا من المعادلة.

الدراسة من جامعة أركنساس، نشرت في Archives of Sexual Behaviour وجدت أن النساء تحصلن على هزات جماع بنسبة 32% أكثر عندما يمارسن الجنس مع أنثى أخرى. أما النساء السويّات في نفس الاستبيان أوضحن أنهن يحصلن على هزة الجماع نحو 7 مرات فقط في الشهر، أقل من النساء المثليات.

اكتشف الباحثون بقيادة دكتورة كرستين جوذكوفسكي (Kristen Jozkowski) أن هذه النتائج كانت بالرغم من حقيقة أن النساء اللاتي في علاقة مع رجل أبلغن أنهن يمارسن الجنس بمعدل أكبر من ممارسة الجنس بين النساء اللاتي تدخلن في علاقة مع نساء أخريات، فقد كانت السويّات تمارسن الجنس نحو 16 مرة شهريًا، أما المثليات نحو 10 مرات فقط شهريًا.

تقول دكتورة جوذكوفسكي: «الجنس الذي يتضمن سلوكًا جنسيًا مختلفًا أنتج المزيد من هزات الجماع للنساء».

إليك بعض المحاذير قبل أن تقررين ترك رجلك والبحث عن امرأة للحصول على المزيد من هزات الجماع.

في البداية، إذا كنتِ غير منجذبة لامرأة فإنه من غير المرجح أن تحصلي على المزيد من هزات الجماع مع امرأة أخرى. ثانيًا، أُجريت الدراسة على نحو 2300 امرأة فقط، وهي ليست عينة ممثلة لكل النساء في العالم. بالفعل دعمت هذه الدراسة ببحث أكبر نشر العام الماضي على عينة أكبر.

وجد البحث أن الرجال المغايرين جنسيًا هم الأكثر حصولًا على الهزة الجنسية بنحو 95% من الأوقات، وبعدهم الرجال المثليين بنحو 89%، 88% من الرجال ثنائيي الميول الجنسية، و86% من النساء المثليات.

وهنا يأتي الهبوط المتوقع، فقد حصل نحو 66% من النساء ثنائيات التوجه الجنسي، و65% فقط من النساء السويّات على هزة الجماع طوال الوقت. يقترح البحث أن تفسير ذلك هو أن النساء اللاتي حصلن على هزات جماع أكثر كنّ تحصلن على جنس فموي أكثر، وهن أكثر رضا في علاقتها العاطفية.تحصلن على مدة أكبر للعملية الجنسية.

يسألن عما يُردن في السرير، يشكرن الشريك عن فعل شيئًا في السرير، يرسلن الرسائل للشريك ليحفزنه لفعل أمر جنسي، يرتدين الملابس المثيرة، يجربن أوضاعًا جنسية جديدة، يمارسن الإثارة الشرجية، يتركن مجالًا لخيالهن، يتحدثن عن الجنس، ويعبرن عن الحب أثناء ممارسة الجنس، كما يذكر الباحثون.

بالأساس، كلما تنوعت العملية الجنسية كلما زادت فرصة المرأة للحصول على هزة جنسية.

تقول الدكتورة جوذكوفسكي: «تشير النتائج أن بعض الممارسات الجنسية، كالتمركز حول القضيب، توضح اختلاف معدل هزات الجماع بين النساء اللاتي تمارسن الجنس مع الرجال، والأخريات اللاتي تمارسن الجنس مع النساء».


  • ترجمة: محمد إيهاب
  • تدقيق: وائل مكرم

المصدر