ما هي مواصفات سيارة تيسلا الجديدة؟


أوضح إيلون ماسك (Elon Musk) المدير التنفيذي ومهندس الإنتاج في شركة تصنيع السيارات الذكية تيسلا Tesla)) -عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر- أن سيارة تيسلا الجديدة (Model 3) ليست منتجًا مكررًا لما سبقها -على غرار خطوط إنتاج هواتف آيفون المتعاقبة- إنما هي الطراز الأصغر حجمًا والنسخة ذات التكلفة المعقولة من سابقتها الأقدم (Model S) بمميزات وقابليات أقل. لذلك ستبقى سيارة تيسلا السابقة طراز S الرائدة من ناحية القدرات التكنولوجية. لذا يمكن اعتبار تسيلا موديل 3 كهاتف آيفون SE في مقارنة مع آيفون 6S بدلًا من اعتبارها كآيفون 7.

لاقت تغريدات ماسك اهتمام العديد من المترقبين لإطلاق سيارة تيسلا موديل 3، المقرر في وقت لاحق هذا العام، باعتبارها الجيل الثاني من سيارات تيسلا.

وفقًا لماسك، ستحاول شركة تيسلا الاستفادة من إنجازاتها التقنية السابقة والحالية، بالإضافة للاستفادة من تخفيض الكلفة الإنتاجية لإتاحتها بأسعار معقولة.
لا بدّ أن تنتهي المقارنة المستمرة بين شركتي تيسلا وآبل قريبًا، فيجب التنويه إلى أن تيسلا في الأساس هي شركة لصناعة سيارات، وعادة ما تبدأ شركات السيارات في عرض تقنياتها الجديدة في أحدث إصداراتها وأغلاها تكلفة لتعممها مع مرور الوقت -على مدى سنوات وحتى عقود- على نماذج إصداراتها من السيارات الأكثر انتشارًا.


ترجمة: الاء أبو شحوت
تدقيق: دانه أبو فرحة
المصدر