إيلون ماسك يخطط لإسقاط قنابل نووية على المريخ. لا يزال إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة سبيس إكس SpaceX وشركة تسلا Tesla، يرغب بإسقاط قنابل نووية على كوكب المريخ لتحويله إلى كوكب صالح لاستيطان البشر. وأشار إلى ذلك من خلال تغريداته الأخيرة على تويتر صباح يوم الجمعة.

يعتقد ماسك بأن ضرب المريخ بالأسلحة النووية من شأنه أن يجعل القمم الجليدية القطبية للكوكب تذوب وتطلق كميات هائلة من ثنائي أوكسيد الكربون في الغلاف الجوي؛ الأمر الذي سيؤدي بشكل أساسي إلى خلق ظاهرة الاحتباس الحراري التي بدورها تزيد درجة حرارة وضغط الهواء على الكوكب؛ أي أنه تغيير سريع للمناخ.

ماسك قد شارك اعتقاده هذا لسنوات مثلما يظهر بالعودة إلى برنامج مقابلات مع الملياردير عام 2015. حتى أنه ذهب إلى برنامج ستيفن كولوبيرت في وقت متأخر من الليل لمناقشة فكرته بتفجير قنبلة على المريخ، وإليك رابط المقابلة -تبدأ عند الدقيقة 2-.

في عام 2017، نشر ماسك مقالةً في مجلة New Space ليشرح بالتفصيل كيف تستطيع البشرية بناء مستوطنة تتسع لمليون شخص على المريخ في أقل من قرن.

وعلى أمل كسب المزيد من الناس المؤيدين لفكرته، طرح ماسك فكرة بيع بضائع تتعلق «بالمريخ النووي» إلى متابعينه على تويتر.

إيلون ماسك يخطط لإسقاط قنابل نووية على المريخ المدير التنفيذي لشركة سبيس إكس SpaceX وشركة تسلا Tesla تحويل المريخ إلى كوكب صالح لاستيطان البشر

ليس واضحًا إن كان ماسك جادًا بخصوص قميص المريخ النووي، إلا أنه جادٌّ حول جعل البشر جنسًا يتنقل بين الكواكب.

شركته SpaceX تختبر حاليًا الإصدار الأولي لصاروخها المريخي ويدعى Starship، والذي يأمل ماسك أنه سيرسل في النهاية البشر إلى المريخ به.

يدعى هذا الإصدار الأولي من الصاروخ Starhopper، واجتاز أول اختبار ناجح له بعد إطلاق سابق خاطئ. تأمل وكالة الفضاء الأمريكية NASA باستخدام صواريخ من شركة سبيس إكس للرحلات المقبلة إلى القمر والمريخ.