كيف تتنبأ أصابعك بكل شيء من حجم العضو الذكري إلى الميول الجنسية

يدان كبيرتان، عضو آخر كبير


الرجال (والنساء، بالنسبة لهذا الأمر) لطالما ربطوا بين حجم العضو الذكري للرجل وبين أحجام أعضاء جسمية أخرى، ويبدو أن ذلك حصل منذ تطور قدرتنا على الكلام. ولكن في الأعم الأغلب، هذا الربط لم يتم العثور عليه. فخصائص كطول الجسم وقياس الحذاء تكون مرتبطة مع حجم القضيب بشكل أقل بكثير مما كنا نعتقد. على أي حال “لايف ساينس” تذكر أنّ ـ بشكل مثير للاهتمام ـ طول اصبع السبابة لدى الرجل هو إشارة دقيقة لما يحمله في الأسفل.

الارتباط اللافت للنظر تمت ملاحظته في دراسات عديدة، ولكن واحدة من أبرز الدراسات تم القيام بها في مستشفى غيل التابعة لجامعة غاشون في كوريا الجنوبية. الباحثون قاموا بقياس طول الأصابع السبابة والأعضاء الذكرية لـ 144 متطوعاً ووجدوا أن هذا الارتباط ثابت بالفعل. كلما ازداد الفرق بين طول إصبع السبابة والبنصر الخاصين بالرجل، كلما كان محتملاً أن يزيد طول قضيبه. بينما لا يزال العلماء غير متأكدين مما يسبب هذا الارتباط، فإنهم يعتقدون بأن الأمر قد يكون له علاقة بالتعرض للهرمونات قبل الولادة.

مجموعة مثيرة من الأصابع

كل هذه المسألة من التعرض للتستوسترون في الرحم ليست مرتبطة فقط بالعضو الذكري الأكبر. إنها مرتبطة أيضاً بوجوه ذكورية أكثر جاذبية بشكل عام. دراسة من جامعة جنيف في سويسرا وجدت أن النسبة بين طول السبابة والبنصر لرجل ما هي علامة جيدة على مدى رجولية ملامح وجهه، وهذا بالطبع يتنبأ بشكل دائمي تقريباً بمدى جاذبية الذكر. “ما وجدناه هو أن نسبة 2د:4د يمكنها التنبؤ بجاذبية الوجه. كلما ازدادت رجولة الـ 2د:4د، كلما ازدادت جاذبية الوجه” كما قال كاميل فردينزي وهو باحث في الدراسة. النسبة أيضاً مرتبطة بتردد الصوت، رائحة الجسم، وجودة الحيوانات المنوية.

بعيداً عن كشف الإثارة الجنسية، وُجد أن الأصابع تعطي أيضاً أدلة على الميول الجنسية للشخص. الرابط بين نسبة الأصابع والميل الجنسي قد يكون دليلاً إضافياً على أن الميل الجنسي للشخص هو ليس اختياراً بل مسألة محددة قبل الولادة. إحدى الدراسات وجدت أنه، في المتوسط، فالرجال والنساء المثليون امتلكوا نسب أصغر من الرجال والنساء غيريي الجنس [المنجذبين للجنس المقابل]، مقترحة بأن الميول الجنسية قد تكون متأثرة بشكل جزئي بمستويات التستوسترون قبل الولادية.
“يمكننا أن نكون متأكدين من عدد كبير من الدراسات على البشر والحيوانات بأن النسبة الرقمية متأثرة بالتعرض للتستوسترون قبل الولادة. فهذه النتيجة تقترح رابطاً بين الهرمونات التي يتعرض لها الجنين في الرحم والميل الجنسي في فترة البلوغ” كما قال بروفيسور علم النفس جون مانينغ، من جامعة سنترال لانكاشاير.

خطر المرض

قد تبدو جميع تحليلات الأصابع وكأنها تفضل الرجال الذين يمتلكون فرقاً أكبر بين اصبعي السبابة والبنصر، الا ان هنالك أخباراً جيدة نوعاً ما بالنسبة للرجال الذين يمتلكون أيدي بأصابع أكثر تساوياً: أنتم أكثر احتمالاً للنجاة من سرطان البروستات. وفقاً لموقع ميديكال ديلي، الباحثون في كوريا وجدوا بأن الرجال بأصابع بنصر أقصر ـ وبذلك فرقاً أقل بين اصبعي البنصر والسبابة ـ يستجيبون بشكل أفضل للأدوية المضادة للأورام. مرة أخرى، هذا كله يعتمد على مستويات التستوسترون.
دوستاتورايد هو دواء لسرطان البروستات يعمل عن طريق حجب تأثيرات التستوسترون على البروستات. الرجال مع مستويات تستوسترون أقل يتطلبون حجب بكميات أقل، وبذلك من المرجح بأن الدواء سيعمل بحسب الحاجة.
إلى جانب توقع استجابة الرجل إلى أدوية سرطان البروستات، يمكن للاصبع أن يتوقع خطر الإصابة بتصلب الشريان الأبهر، وهو عامل خطورة شائع لأمراض القلب. غاري بيرس، بروفيسور مساعد في قسم الصحة والفزيولوجيا البشرية في جامعة أيوا وهو وراء الطريقة الجديدة لتحديد صحة الشريان الأبهر. العملية تتضمن وضع محول على الإصبع أو الذراع وجمع النتائج مع عمر الشخص ومؤشر كتلة الجسم، كما ذكر موقع مديكال ديلي.


 

المصدر

مصدر أخر