دراسة أظهرت إختلافات لافتة للنظر في الاتصالات بين الشبكات العصبية في أدمغة الذكور والإناث، وهذا ما يضفي مصداقية على بعض المعتقدات الشائعة حول الإختلافات السلوكية بين الجنسين. في واحدة من أكبر الدراسات التي بحثت في طرق الإتصال العصبي بين الجنسين (949 شخصًا ضمن فئات عمرية تترواح بين 8-22 سنة).

وُجِد المزيد من الإتصالات العصبية من الأمام إلى الخلف وداخل أحد نصفي الدماغ في الذكور، مما يشير إلى أنّ تنظيم أدمغتهم يُسهّل الإتصال بين التصور والعمل المنسق. في المقابل، في الإناث الإتصال العصبي يذهب بين نصفي الكرة اليمين واليسار، مما يوحي بتسهيل التواصل بين التحليل والحدس.

الإختلافات بين سلوك النساء والرجل وقدراتهم في بعض المهام معروفة حيث أنّ الرجال بشكل عام أفضل في تعلُّم مهمات مفردة وإتقانها كركوب الدّراجات وحفظ الاتجاهات. فيما أن النساء ذات ذاكرة أقوى ومهارات إجتماعية أفضل وقدرات على تعدّد المهام بشكلٍ أفضل.

البحث يوفر أساسًا تجريبيًا علميًا لهذه الإختلافات بالإضافة إلى أنّ البحث قد يساعد في فهم بعض الأمراض العصبية الشائعة في جنس دون الآخر. بشكل عام الإختلافات كانت قليلة بين الأطفال لكنها تصبح أوضح في الفئة العمرية بين 14 و17 عام، وهنالك إختلافات في المراحل العمرية بعد ذلك. المرحلة القادمة تتضمن دراسة الإختلافات الفردية في أعداد الإتصالات العصبيية و محاولة إيجاد الإتصالات العصبية التي يختص بها جنس دون الآخر.


 

مصدر