هل تساءلت يومًا ما كم يجب أن تدوم ممارسة الجنس بينك وبين شريكك؟ أو إن كنتما تمارسانه لمدةٍ زمنية كافية؟

الآن، بات الجواب واضحًا لهذه التساؤلات، فقد قامت دراسة استقصائية أُجريت على موقع (Saucy Dates) بسؤال مجموعة من النساء والرجال من جميع دول العالم عن المدة التي يريدون أن تستمر فيها العملية الجنسية؟.

ووجدوا أن النساء وسطيًا يريدون أن يستمتعوا بالجنس لمدة 25 دقيقة و51 ثانية، بينما الرجال يريدون أن يستمتعوا بالجنس لمدة 25 دقيقة و43 ثانية.

يظهر أن رجال الولايات المتحدة الأمريكية هم الأكثر قدرة على ممارسة الجنس لأطول فترة زمنية، ثم يأتي بعدهم الرجال الكنديون، ويتحسن أداء الرجال في المملكة المتحدة مع تقدمهم بالعمر، إذ يصلون لذروة أدائهم في بداية الثلاثينيات.

وتشير الدراسة أيضًا إلى أن الرجال من كامل أنحاء الأرض لا يستطيعون في الحقيقة الوصول إلى تخيلهم المثالي للمدة التي يريدون فيها ممارسة الجنس.

وفي دارسة قديمة حول متوسط وقت ممارسة الجنس اللازم كي يستطيع الأزواج بلوغ هزة الجماع، فإن النتائج كانت متباينة جدًا، إذ كشفت الدراسة التي شملت 500 زوج مغايرين جنسيًا في أرجاء الكرة الأرضية يقومون بحساب وقت ممارستهم للجنس لمدة أربعة أسابيع عن نتائج تراوحت ما بين 33 ثانية و44 دقيقة.

لكن المتوسط كان 5.4 دقيقة في أغلب البلدان المدروسة، وهي: الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وهولندا، وأسبانيا، وفي تركيا كان المتوسط 3.72 دقيقة.

إن كون الذكر مطهر أو تم فيه استخدام الواقي الذكري لا يملك أي تأثير مباشر على الأداء أو على نتيجة العلاقة الجنسية بين الأزواج.

وبناءً على هذه الدراسة، يبدو أن مدة 25 دقيقة غير منطقية، وعلى أي حال فهذا ليس بالأمر السيئ ضرورةً، إذ أظهرت دراسات سابقة أن هناك طرقًا أخرى للاستمتاع بحميمة لا تحتاج لإيلاج القضيب.


  • المترجم : سيمون العيد.

المصدر
مواضيع ذات صلة: