للرجال : خمس اشياء تكشفها اصابع يديك عنك


أيها الرجال خذوا نظرة على يدكم اليمنى. هل سبابتكم أقصر من البنصر؟

تقترح بعض الدراسات أن التناسب بين أطوال الأصابع السابقة تعطي دلالة هامة, بدءاً من الشخصية والفكر, انتهاءً بوظائف أعضاء الجسم. وإليكم بعضاً مما تقوله هذه المعلومات حول أطوال أصابع الرجال.

هل هم لطيفون مع السيّدات؟

إن الرجال المُتميزين بسبابة قصيرة وبُنصر طويل, يميلون لأن يكونوا أكثر لطفاً تجاه السيدات, هذا ما تقترحه إحدى الدراسات الحديثة والصادرة في عدد أذار/مارس لمجلة “اختلافات الشخصية والفرادنية”Personality and Individual Differences. ويقول العلماء أن النتائج قد تكون حصيلة للتعرض إلى الهرمونات الجنسية ضمن الرحم. وتشير الدراسة, إلى أن أكثر من 155 فرداً (78 رجلاً و77 سيّدة) قد قاموا بملء استمارات خاصة تتضمن كل التفاعلات الاجتماعية مع شخص من الجنس المخالف, واستمرت هذه المقابلات لمدة خمس دقائق أو أكثر لمدة ثلاث أسابيع, حيث حوَت هذه الاستمارة على مؤشرات تدُل على سلوك سواءً كان الشخص “مقبولاً” أو “مُشاكسًا”. حيث أن الرجال ذوي النسِّب الصغيرة للأصابع (سبابة أقصر نسبةً إلى البنصر) قد أبدوا سلوكاً مقبولاً أكثر من ثُلث الرجال ذوِي النسبة المُعاكسة, وأقل من ثلثهم قد أوسموا بسلوك “مُشاكس”.إن الدراسات السابقة وجدت أن النسبة بين الإصبع السبابة إلى البنصر, أظهرت تأثرًا بكمية الهرمونات الذكرية, خاصة التيستيرون, والتي تعرض لها الشخص داخل الرحم. فكلما زادت كمية التيستيرون, كلما نمى الإصبع البنصر أكثر.

حجم القضيب:

إن النسبة الصغيرة بين طوليّ السبابة والبنصر مرتبطة بقضيب ذو تمطط أطول, وهذا ماتقترحه دراسة في عام 2011, صدرت في مجلة Journal of Andrology. حيث أن الدراسة السابقة أجريت على 144 متطوعاً يبلغون من العمر 20 عاماً أو أكبر, ممن يخضعون لجراحات الجهاز البولي. فعندما وضعوا تحت التخدير, قام الباحثون بقياس طول الأصابع و القضيب في وضعيتي الترهل والتمطط.وبيّن الباحثون, أنه كلما كانت السبابة أقصر نسبةّ إلى البنصر كان قدرة القضيب على التمطط أكبر, وغالباً مايعزى السبب إلى التعرض لهرمون التستيستيرون في الرحم.

جاذبية الوجه:

الرجال الذين يمتلكون سُبابات أقصر من البنصر ربما يمتلكون وجوهاً أكثر وسامة, وفق مانشرته مجلة Proceedings of the Royal Society B.و يعقّب الباحثون أن كمية التستيستيرون التي يتعرض لها الطفل في فترة ماقبل الولادة, تستطيع التأثير على تنامي وجه الفرد وجاذبيته.الدراسات السابقة تقترح أن السيدات يفضلن الرجال ذوي الوجوه المفعمة بتقاسيم الرجولة. أي و بكلمات أخرى يكنّ منجذبات إلى ذوي السِحنات القصيرة نسبياً, حيث يكون الجزء العلوي من الوجه قصيراً (كوجوه ويل سميث وبراد بيت).

الأداء في امتحانات الـ SAT:

إن العلاقة القائمة والمتبادلة بين أطوال الأصابع ليست مُحققة فقط عند الرجال لكن عند السيدات أيضاً.حيث أن بالنسبة للأطفال من الجنسين, فإن قياسات نسب الأصابع قد تم ربطها مع نتائج فحوصات السات للدخول إلى الكليات, وهذا ماتشير إليه المجلة البريطانية لعلم النفس British Journal of Psychology عام 2007. حيث قام العلماء بعمل نسخ عن راحة يد الأطفال وحساب النسب بين الأصابع. ثم قورنت هذه النسب مع نتائج فحوصات السات. حيث حاز الأطفال من كلا الجنسين ممن كانت سباباتهم أقصر من البنصر لديهم على تقديرٍ أعلى في الامتحان المذكور. أما الفتيات اللواتي يمتلكن بنصراً أطول قد حِزّن على تقدير أعلى في القسم الشفوي في ذات الامتحان.

خطر الإصابة بسرطان البروستات:

إلى جانب الميزات العديدة التي يتميز بها أصحاب السبابة القصيرة نسبة إلى البنصر من جهة, فإن وعلى الجانب المقابل ووفقاً لما نشرته المجلة البريطانية للسرطانات: فإن لديهم ميلاُ عالياً للإصابة بسرطان البروستاتprostate cancer .

الباحثون بنوا استنتاجاتهم بناءً على إحصائيات أجُريت على أطوال أصابع السبابة لـ 1500 مُصاب بسرطان البروستات و 3000 رجلاً معافىً خلال 15 عاماً. حيث طلب العلماء من المرضى النظر إلى صور لأصابع اليد واختيار الصورة الأقرب لما يمتلكونه. وحسب الدراسة, بلغت نسبة الرجال الذين يمتلكون سبابات مماثلة أو أطول من البنصر 33% وهم الأقل عُرضة لتشخيصهم بسرطان البروستات مقارنة بأولئك الذين يمتلكون سبابات أقصر. لكن الأخبار الجيدة بحسب الدراسة تقول أن النسبة السابقة والتي تبلغ 33% ذات أثر طفيف, ولايتحتم على الرجال القلق مطلقاً.


ترجمة: هاني خرما | تدقيق لغوي: مريم سعودي


المصدر