ما هي أكثر الأماكن عزلة وبعدًا على كوكب الأرض؟


جميعنا يرغب بالراحة والسكينة في أيام العطل، ولكن هل فكرت يومًا بالابتعاد قدر الإمكان عن كل البشر؟ أو ما هي أكثر الأماكن عزلةَ وبعدًا على كوكب الأرض؟

خذ بالاعتبار جزيرة تريستان دا كونا البركانية والتي تعد أبعد منطقة مأهولة بالبشر إذ يقطنها حوالي 264 شخص فقط، تقع هذه الجزيرة في مياه المحيط الأطلسي الجنوبي، لا تحتوي مطار وتبعد حوالي 2400 كيلو متر (1491ميل) عن جنوب إفريقيا، وحوالي 2000 كيلو متر (1243 ميل) عن أقرب منطقة مأهولة أخرى وهي جزيرة سانت هيلينا.

من الأماكن الأكثر عزلةً أيضًا جزيرة ديفون، وهي جزيرة بحجم كرواتيا تقريبًا، تعتبر أكبر جزيرة غير مأهولة في العالم، وأقرب نقطة مأهولة إليها هي منطقة ريزيولوت في الجزيرة المجاورة، تعدادها السكاني 229 شخص فقط وتبعد حوالي 80 كيلو متر (50 ميل).

قد تعتقد أن القطب الجنوبي يحتوي على أكثر الأماكن نأيًا، ربما كان ذلك في الماضي إلا أنه وفي الوقت الحاضر يحتوي على مركز أبحاث دائم يقطنه 45-150 عالم، وأكثر المناطق في القطب الجنوبي بعدًا عن المحيط تقع على بعد 878 كيلو متر من مركز الأبحاث، آخر مرة زار فيها البشر هذه المنطقة كان في عام 2011، من الأماكن النائية في منطقة القطب الجنوبي أيضًا جزيرة بوفيه وهي جزيرة تابعة للنرويج غير مأهولة بالسكان، تقع في المحيط الأطلسي الجنوبي، أقرب أرض إليها القطب الجنوبي على بعد 1600 كيلو متر، إلا أنها منطقة غير مأهولة أيضًا، وأقرب منطقة مأهولة لها هي جزيرة تريستان دا كونا على بعد 2260 كيلو متر.

تعد نقطة نيموNemo الترجمة اللاتينية لـ “لا أحد” المكان الأكثر بعدًا تمامًا، تقع هذه النقطة في المحيط الهادئ على بعد 2689 كيلو متر (1671 ميل) من أقرب منطقة مأهولة، لا يوجد يابسة هناك وأقرب شخص يمكن أن يكون إليك هو رائدي الفضاء في محطة الفضاء الدولية هذا إن مرت المحطة من فوقك، حتى طرق النقل البحرية لا تمر من هناك، وفي الحقيقة أسرع مدة قد يستغرقها أي شخص للوصول إلى هناك هي 15 يوم و10 ساعات و37 دقيقة.

هذا الفيديو يلخص ما سبق:


ترجمة: دانيا الدخيل.
تدقيق:أسامة القزقي.
المصدر