أثناء رحلتنا على مدار التاريخ، اخترعنا الأجهزة النقالة، وأجهزة الواقع الافتراضي، والمحركات الصاروخية التي مكنتنا من غزو الفضاء، وحتى عرباتٍ ذاتية القيادة والتي قريبًا سوف تصبح جزءًا من العالم الحديث، لكن في هذه الأثناء التي اخترعت فيها تلك الأجهزة؛ اختُرعت أخرى منها ذات أفكار مجنونة لم تلق رواجًا، وسوف نستعرض بعضًا منها، لكن من الجائز القول بأن الاختراعات الأغرب لا يمكننا أن نعرف عنها شيئًا إذ لم يتسنى لها رؤية النور، أو أن مخترعيها قاموا بتدميرها، ومع ذلك يوجد هنالك بعضًا منها بقي ليروي لنا عن الجانب الأغرب من الاختراعات البشرية.

1. مسدس للفئران: اختُرع سنة 1882 من قبل جيمس أ. ويليامز منتكساس، إذ كان غزو الفئران أمرًا مزعجًا؛ لم يلق هذا الاختراع رواجًا لأن الأشخاص كانوا دائما ما يبقون مسدساتهم معهم.

2. توماتان (TOMATAN): عبارة عن جهاز روبوتي تقوم بارتدائه ليقوم بدوره في إطعامك البندورة، اخترعه بائع العصائر الياباني فيندور كاجومي، ويجلس الروبوت خلف رأسك ويسحب الطماطم ليضعها مباشرة في فمك أثناء ركضك، كما يملك الروبوت مؤقتًا لضبط الوقت.

 

3. الإمبالزوريا (The IMPULSORIA): وهي آلية اخترعت في 1850 بإيطاليا من قبل كليمينتي ماسيرانو للانتفاع من قدرة الأحصنة على السكك الحديدية.

4. جراب للأقدام مضاد للتحرش (ANTI-PERVERT HAIRY LEG STOCKINGS): هذا الاختراع هو اختراع صيني يُفترض به أن يدرأ مخاطر التحرش عن الفتيات الصغيرات بالسن.

 

5. آلة حلاقة جماعية: استطاعت هذه الآلة القادمة من القرن التاسع عشر أن تحلق دزينة من الرجال مرة واحدة، وأحد أسباب الفشل الدعائي لهذه الآلة أنها لم تستطع أن تقوم بالتعديلات الحركية اعتمادًا على شكل الوجه.

6. فليز (FLIZ): دراجة تعمل باستخدام الأقدام كباقي الدراجات، باستثناء فقدانها لبدالات أو سرج أو أي عتاد، اخترعها المصممان الألمانيان توم هامبروك وجوري سبيتر، وفيها يتعلق الراكب بين العجلتين دافعًا الدراجة الهوائية عن طريق الركض، ثم يريح أقدامه على العجلة الخلفية.

 

7. دِرع الشوارب: درعٌ اختُرع سنة 1876 من قبل فيرجيل أ. جيتس، صُمم هذا الاختراع ليحافظ على شعر الشارب بعيدًا عند الأكل والشرب.

8. جهاز الأنف القلم (NOSE STYLUS): اخترعه دومينيك ويلكوكس، وتسمح لك هذه الأداة بإطلاق الحرية ليديك لتتولى مهمات أخرى بينما تشغل وتدير جهازك الهاتفي بالاستعانة بأنفك.

9. كاميرا مسدسية: كاميرا صغيرة تأخذ الصور تلقائيًا عند الضغط على الزناد.

10. نعال عشبية (GRASS FLIP FLOPS): تضفي عليك هذه النعال شعورًا وكأنك تمشي على العشب، باستثناء أنك لا تزال مرتديًا لنعالك.

11. دايناسفير (DYNASPHERE): عجلة مدفوعة إلكترونيًا، تصل إلى سرعة 30 ميلًا في الساعة، اخترعها السيد جي. أ. بيرفز من تونتون هو وابنه.

12. طالب بقشيش آلي (AUTOMATIC TIP REQUESTER): اختُرع سنة 1955 من قبل رُسِل إي أوكس.

13. أحذية البحر: اخترعها أم. دبليو. هولتون، كما في الصورة؛ فإن هذه الأحذية يمكن المشي بها على الماء، بل يمكن التجديف بها أيضًا.

14. حمالة الرضع: اخترعت سنة 1937 من قبل لاعب الهوكي جاك ميلفورد، وتسمح هذه الحمالة للاعب وزوجته بحمل الطفل فوق الجليد.

 

15. جهاز لتدخين عدة سجائر في وقت واحد: في الأوقات التي لا تكفي فيها سيجارة واحدة.

16. جهاز لإصدار مواء القطط: اختُرع هذا الجهاز الياباني لإخافة الجرذان والفئران، إذ يُصدر مواء عشر مرات في الدقيقة مضيئًا العينين في الرأس الشبيه برأس قط.

17. (LE CELERIFERE): دراجة هوائية بدائية الصنع اخترعها كومتي دي سيفراك، حوالي سنة 1791.

18. سيارة جميع التضاريس: هذه السيارة البشعة المليئة بالعجلات اعتبرت مثالية لجميع أنواع التضاريس، كما قدر لها أن تصمّم للتغلب على درجة ميلان تصل إلى 65 درجة في انجلترا.

19. الحامية من الثلج: اختراع كندي سنة 1939، أداة غريبة الشكل تحمي الوجه في العواصف الثلجية.

20. الثديان النابضان: زوج من الأثداء الصناعية اخترع سنة 1963 في اليابان، تمتلك هذه الأداة صوت نبضٍ هادئٍ صُمم خصيصًا ليساعد الأطفال على النوم.

اختراع إضافي

21. عربة أطفال راديوية: عربة أطفال اختُرعت سنة 1921 تُصدر بثًا إذاعيًا يوفر لطفلك بعض الإذاعات المسلية.

 


ترجمة: قصي ابو شامة
تدقيق: إسماعيل الحسناوي
تحرير: كنان مرعي
المصدر