في الأسبوع الماضي، كشف مستخدمو «Reddit» عن بعض حقائق «NSFW» التي تعلَّموها في سن متأخرة بطريقة محرجة. وإذا كانت بعض التعليقات دليلًا، فمن الواضح تمامًا أن الكثير من الناس يفتقرون إلى فهم أساسي لتشريح المرأة – خاصة عندما يتعلق الأمر بكيفية تبول الإناث ومكان فتحة البول لدى المرأة.

تذكُر إحدى المستخدمات، وهي ممرضة، كيف أن مريضة تبلغ من العمر 25 عامًا ظنت أنها لا تستطيع التبول أثناء ارتداء السدادة القطنية (أثناء الدورة الشهرية) لأنها اعتقدت بأن المرأة تتبول من المهبل. صحيحٌ أنها كانت مخطئة ولكن، للأسف، ليست وحدها.

على ما يبدو، فوجئ الكثير من المستخدمين لمعرفة أن النساء لديهن ثلاثة فتحات وليس اثنتين. ويبدو بأن الرجال على وجه الخصوص مصدومون للغاية لمعرفة هذه المعلومات.

لذلك دعونا نوضح الأمور أكثر- النساء لا يتبولن من مهبلهن، وهناك فتحة بول لدى المرأة تختلف عن المهبل.

لدى النساء ثلاثة فتحات إحداها فتحة البول

الفتحة الأولى هي فتحة مجرى البول لدى المرأة ويمكن العثور عليها في الجزء ما بين البظر والمهبل، كما ترون في الرسم البياني أدناه.

ومجرى البول هو، في الأساس، جهاز الإخراج البولي – وهو القناة التي تربط المثانة بالعالم الخارجي ومنه يخرج البول عبر فتحة البول.

الثقب الثاني أسفل الأول، هناك المهبل، حيث يدخل القضيب أثناء الجماع المهبلي وحيث يخرج الدم أثناء الحيض (الدورة الشهرية).

ثم، ثالثًا وأخيرًا، هناك فتحة الشرج، وهي الفتحة إلى تمر من خلالها فضلات الأمعاء.

غير أنه في الصفوف المدرسية لتعليم الجنس للمرحلة ما قبل المتوسطة، ينشأ الارتباك من حقيقة أن الأعضاء التناسلية الخارجية (الفرج) كثيرًا ما يُخلَط بينها وبين المهبل، في حين أن الفتحة المهبلية (والتي تُدعى الدهليز)، هي في الواقع مجرد عنصر واحد من الفرج (ويشمل أيضًا الشفرين الكبيرين، الشفرين الصغيرين، البظر، وغدد بارثولين وهي غدتين صغيرتين على جانبي المهبل).

يحمي الفرج ويغطي كُلًا من الأعضاء التناسلية الأنثوية والفتحة البولية معاً.

لذا نعم، قد يبدو أن البول قادم من فتحة المهبل بسبب قرب المكانين لكننا نخبرك، إنه بالتأكيد يأتي من فتحة البول لدى المرأة وليس من مهبلها.

لا يتغير حجم المهبل ولا يتوسع بسبب ممارسة الكثير من الجنس

إن ممارسة الكثير من الجنس (أو ممارسته مع الكثير من الشركاء الجنسيين)، لا يُسبِّب «تراخٍ» في المهبل.

يمكنك تذكُّر المشهد من فيلم «Mean Girls»- إن (رخاوة) مهبل المرأة لا علاقة له بعذريتها أو ممارسة الجنس مع أكثر من شخص لأن ممارسة الجنس لا يُسبِّب تَمدُّد المهبل بشكل دائم.

بدلًا من ذلك، تتمدَّد وتسترخي العضلات في المهبل عند الإثارة وتشد مرة أخرى بعد الجماع.

وبالعكس، إذا كان مشدودًا للغاية، فقد يكون السبب في ذلك أنها غير مثارة بشكل صحيح أو أنها إما غير مهتمة بممارسة الجنس في تلك اللحظة أو لم يكن لديها الوقت الكافي للإحماء.

ويوجد شيئان فقط يمكن أن يؤثرا على مرونة المهبل، وهما الولادة والشيخوخة. ولا تستطيع النساء السيطرة على الدورة الشهرية كما يمكنك السيطرة على بولك. للأسف، إنه لا يعمل هكذا. (على الرغم من أنه سيكون مناسبًا جدًا إذا كان الأمر كذلك).

لن تفقد السدادة القطنية

إن عنق الرحم – والذي يُدعى بالأنسجة التي تربط المهبل بالرحم وحيث توضع السدادة القطنية- لا يتجاوز طوله بضع بوصات فقط وهو طريق مسدود.

هذا يعني أنك إذا قمتي بإدخال سدادة قطنية، لا يوجد مكان آخر لتذهب إليه.

نعم، يمكنك وضع سدادة قطنية فيه و(فقدان) الخيط، ونسيانه – وهو شيء لا ننصحك بتجربته.

فقد تواجهين صعوبة في إزالته إذا علق هناك. (في هذه الحالة، يرجى زيارة طبيب محترف) لكنك لن تفقديه!

الفرج لا ينبغي أن يبدو بطريقة معينة (لا يوجد شكل موحد ومحدد)

تزايدت طلبات جراحة تجميل الشفرين (أي الجراحة التجميلية لتغيير مظهر الشفرين) عامًا بعد عام، مع زيادة بنسبة 45 في المئة في عدد العمليات بين عامي 2015 و2016 لفتيات يبلغن التاسعة من العمر يسعين وراء هذه الجراحة.

ولكن على الرغم من كل هذا القلق حول الأعضاء التناسلية المثالية والتمثيل في المواد الإباحية (وحتى رسومات الكتب المدرسية)، فلا يوجد في الواقع شيء يمثِّل الفرج المثالي.

في الواقع، ووفقًا لدراسة نُشِرت في دورية أمراض النساء والتوليد «BJOG»، فإنه من العبث إلى حد كبير حتى محاولة تعيين متوسط للحجم أو الشكل لأن النطاق واسع جدًا.

وللتحقق من مدى تعدد وتنوع الأعضاء التناسلية الأنثوية، يمكنك إلقاء نظرة على مكتبة الشفرتين (وهي مكتبة خاصة بجميع أحجام وأشكال الشفرتين وأيضًا تُظهر صورًا للشفرتين من جهات مختلفة ومن الداخل والخارج أيضًا).


  • ترجمة: ماريانا عادل
  • تدقيق: هبة فارس
  • تحرير: تسنيم المنجّد
  • المصدر