دراسة جديدة من مركز أبحاث (بيو): 90% من الأمريكيين يعنقدون أنّ الإنترنت هو شيء جيد لهم شخصيًا
نشر مركز الأبحاث (بيو) (Pew) نتائج بحثه الذي يتعلق برأي الأمريكيين بأثر الإنترنت على حياتهم وعلاقاتهم. بشكل عام هي إيجابية أكثر منها سلبية. حيثا قال 75% من مستخدمي الانترنت أنها كانت شيئاً جيداً للمجتمع بينما قال 15% أنها كانت شيئاً سيئاً و8% قالوا أنها كانت الاثنين معاً. كما قال 90% أن الإنترنت كانت جيدة لهم على الصعيد الشخصي بينما كانت سيئة بالنسبة 6% ، وقال 3% أنها كانت الاثنين معًا.

محاولة المركز لدراسة آراء مستخدمي الانترنت ستجذب بالتأكيد الاهتمام ليس فقط بالنتائج الإيجابية ولكن بأعداد الآراء السلبية ضمن المستخدمين الأمريكيين.

ظهرت على مدى السنوات القليلة الماضية قضايا تطرح أسئلة حول دور الإنترنت في الحياة الأمريكية. ويشير بعض النقاد إلى المجتمعات الرقمية للشبكات الاجتماعية حيث الناس يدردشون فقط ويتبادلون التعليقات مع الناس الذين يفكرون مثلهم، وقد تضمنت عناوين الأخبار حالات المضايقات الافتراضية التي أدت إلى حوادث متطرفة مؤسفة، ودأب الخبراء على السيطرة على المواقع التي تعطي معلومات كاذبة، كما حذر ممارسو الصحة النفسية من عواقب النمو الاجتماعي الناتجة عن تفاعل الطفل لساعات مع شاشة بدلا من اتصال حقيقي مع البشر.

وبشكل مثير للاهتمام قال 67% من مستخدمي الإنترنت أنّ تواصلهم عبر الانترنت مع العائلة والأصدقاء قد قوّى بشكل عام علاقاتهم، بينما يقول 18% أنها ضعفتها. كما طُرح أسئلة عن مدى تحضر التعامل بشكل عام فقال 76% أن معظم المستخدمين في المواقف التي واجهوها أو شهدوها كانوا لطيفين بينما قال 13% أنهم كانوا غالباً غير لطيفين.

وعند سؤالهم عن كيف تمت معاملتهم، بلطف أو بهجومية قال 70% أنه تمت معاملتهم بلطف مقارنة مع 25% الذين قالوا أنه تمت مهاجمتهم على الانترنت.

الأرقام مبنية على المعطيات المأخوذة من المكالمات الهاتفية خلال شهر يناير لعينة من 1,006 راشد من عمر 18 وأكبر.


 

The Web at 25 in the U.S.