المنصة الأكبر في مجال مشاركة الفيديو يوتيوب تدخل الآن سباق الذكاء الاصطناعي (AI) بجانب الشركات العملاقة مثل جوجل، ميتا، ومايكروسوفت التي استثمرت في شركة أوبن إيه أي.

تتعهد يوتيوب بالكشف عن مجموعة من المنتجات والميزات التي تهدف إلى السماح للأفراد بتوسيع حدود التعبير الإبداعي، حسب بيان الشركة.

توليد المحتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي بواسطة دريم سكرين:

سوف تضيف الشركة ميزة جديدة تسمى دريم سكرين إلى “شورتز” على يوتيوب، وهي فيديوهات عمودية مدتها 60 ثانية أو أقل. أظهرت المنصة أن مشاهدات هذه الفيديوهات قد وصلت إلى 70 مليار مشاهدة يومية من أكثر من ملياري مستخدم مسجلين شهريًا.

والآن، ستبدأ المنصة في مرحلة الاختبار لدريم سكرين. وُصفت هذه الميزة بأنها: «ميزة تجريبية جديدة تتيح إنشاء خلفيات فيديو أو صور مولدة بالذكاء الاصطناعي لـ شورتز بواسطة كتابة الأفكار».

تتيح هذه الأداة الجديدة للمستخدمين تغيير خلفيات الفيديو. على سبيل المثال، إذا كان المستخدمون يرغبون في التصوير في الفضاء الخارجي أو في مكان عام، فسيكونون قادرين على تحسين المشهد باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في دمج الخلفيات وإضافتها.

قالت شركة يوتيوب: «مع دريم سكرين، سيتمكن المبدعون من توليد إعدادات رائعة جديدة لـ الريلز التي تقتصر فقط على ما يمكنهم تخيله».

في البداية، ستتاح هذه الأداة فقط لمجموعة مختارة من صناع المحتوى قبل طرحها للجميع العام المقبل.

إضافةً إلى ذلك، تنوي يوتيوب إضافة ميزات في المستقبل تتيح لأي شخص تحويل فيديوهاتهم بسهولة عن طريق كتابة فكرة أو إعادة مزج الفيديوهات الحالية إلى إبداعات جديدة تمامًا.

يوتيوب كرييت لتبسيط تحرير الفيديو على الأجهزة المحمولة:

للتغلب على تحديات عملية إنتاج الفيديو، ستقدم المنصة تطبيقًا محمولًا جديدًا يُسمى يوتيوب كرييت.

يتوفر التطبيق حاليًا مجانًا في مرحلة الاختبار التجريبي على أجهزة أندرويد في بعض الأسواق. وقد صُمم خصيصًا لدعم عملية إنتاج الفيديوهات القصيرة أو الطويلة. ونتيجة لذلك، يستطيع المبدعون التركيز على جوانب إنشاء المحتوى التي يجدونها مجزية، كما أوضحت يوتيوب.

يسمح يوتيوب كرييت للمستخدمين باستخدام العديد من الميزات في تحرير الفيديو، مثل التحرير الدقيق، والقص، والترجمة التلقائية، وإمكانيات التعليق الصوتي، إضافةً إلى الوصول إلى مكتبة من الفلاتر، والتأثيرات، والانتقالات، والموسيقى الخالية من حقوق الملكية مع تكنولوجيا مطابقة الإيقاعات.

أُتيحت هذه الميزة للمبدعين لتطوير فيديوهاتهم على يوتيوب دون الاعتماد على برامج تحرير معقدة. ويمكن القيام بكل هذا باستخدام الهاتف المحمول فقط.

وشددت يوتيوب على أن الذكاء الاصطناعي قد يمكّن المبدعين من استخدام الأدوات بكفاءة أكبر، ما قد يساعدهم في تطوير أفكار جديدة والوصول إلى جماهير جديدة.

رؤى شخصية مدعومة بالذكاء الاصطناعي:

سيمكن مشاهدة معظم هذه الميزات في العمل العام المقبل، حينما تبدأ المنصة في استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز أفكار الفيديو وصياغة الملامح. ستتيح هذه الأداة لصُناع الفيديو الحصول على رؤى شخصية لكل قناة.

قالت الشركة: «لقد جربنا نسخة من أدوات الذكاء الاصطناعي في يوتيوب استوديو مع صناع المحتوى، وأكد أكثر من 70% من المستطلعين أنها ساعدتهم في تطوير واختبار أفكار الفيديو».

إضافة إًلى ذلك، تخطط لإعداد بحث مساعد لمكتبة Creator Music بحلول العام المقبل أيضًا. بهذه الطريقة، يمكن للمبدعين العثور بسهولة على موسيقى توافق الفيديوهات. يتعين على المستخدمين فقط كتابة وصف للمحتوى، وعلى ضوء ذلك سيرشح لهم الذكاء الاصطناعي مقترحات موسيقية بسعر مناسب.

ستعرض الشركة أيضًا خاصية الدبلجة التلقائية مع Aloud – أداة دبلجة مدعومة بالذكاء الصنعي تتيح للمبدعين دبلجة محتواهم بلغات مختلفة. وبالتالي، يفتح إدخال Aloud إلى المنصة إمكانية الوصول إلى جمهور أوسع عبر العالم بتوفير حل لحاجز اللغة.

ووفقًا للبيان: «مستقبل الإبداع على يوتيوب مشرق، حيث نبدأ في رؤية كيف يمكن أن تساعد الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في تحويل أحلام الناس إلى واقع، ونحن متحمسون لرؤية ما سيُنتج على اليوتيوب قريبًا».

اقرأ أيضًا:

كيف يمكنك تنزيل الموسيقى على هاتفك مباشرة من تطبيق يوتيوب؟

كيف تتجنب قضاء وقت طويل في مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب

ترجمة: محمد حسام

تدقيق: باسل حميدي

المصدر