تحدث رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في مؤتمر صحفي حول الفساد في عام 2019. في 11 فبراير 2023، أعلن ترودو أن الولايات المتحدة أسقطت جسمًا طائرًا مجهول الهوية، فوق يوكون بناءً على طلبه.

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يوم السبت (11 فبراير) أن طائرةً مقاتلةً أمريكيةً من طراز F-22 أسقطت جسمًا طائرًا مجهول الهوية (UFO) بحجم سيارة فوق يوكون في كندا.

وقال ترودو، حسب صحيفة نيويورك تايمز، إن طائرةً مقاتلةً تابعةً لقيادة الدفاع الجوي في أمريكا الشمالية (نوراد)، التي تديرها كل من الولايات المتحدة وكندا، أسقطت الجسم الغريب بناءً على طلب من كندا.

وكتب ترودو على تويتر: «أمرتُ بإسقاط جسم طائر مجهول انتهك المجال الجوي الكندي». كندا الآن بصدد استعادة الحطام، لتحديد مصدره وطبيعته.

هذه هي المرة الثانية خلال أيام قليلة، التي يُسقط فيها جسم غريب بعد دخوله المجال الجوي للولايات المتحدة. وقد اكتُشف جسم آخر دخل المجال الجوي للولايات المتحدة حوالي الساعة 9 مساءً بتوقيت ألاسكا يوم الخميس (9 فبراير)، وأرسلت الحكومة الأمريكية طائرة استطلاع لتعقبه. كان الجسم يحلق بسرعة 32-64 كم/ساعة، على ارتفاع تستخدمه الطائرات المدنية.

عَبَر هذا الجسم المجهول اليابسة فوق ألاسكا قبل أن يتوجه إلى البحر. قال جون إف كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، في إفادة صحفية يوم الجمعة (10 فبراير)؛ كان الجسم يطير باتجاه القطب الشمالي عندما أُسقِط فوق المحيط المتجمد الشمالي قبالة سواحل كندا. وقال مسؤولون إن الولايات المتحدة حتى الآن لا ترى دليلًا على أن هذا الكائن يشكل تهديدًا عسكريًا.

الولايات المتحدة الآن بصدد استعادة الحطام، لتحديد ماهية ذلك الجسم الأول. لكن الظروف القاسية والجليدية لا تساعد على الإسراع في العمل، الذي تشارك فيه القيادة الشمالية الأمريكية، ووحدات الحرس الوطني في ألاسكا، و F.B.I، والقوات المحلية، وذلك وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

قبل أيام قليلة أُسقِط بالون تجسس صيني في 4 فبراير، بعد اكتشافه فوق أيداهو في أواخر يناير. كان هذا البالون أكبر بكثير من الجسم الذي أُسقِط فوق كندا، وكان يطير على ارتفاع عشرات الآلاف من الأقدام فوق المجال الجوي المدني، وسُمح له بالعبور إلى المحيط الأطلسي قبل إسقاطه بواسطة صاروخ جَو-جَو.

هذا الجسم الطائر المجهول هو مجرد واحد من العديد من التحقيقات التي تجريها وزارة الدفاع الأمريكية، ففي أوائل كانون الثاني (يناير) نشر البنتاغون وثائق تشير إلى دراسة المئات من تقارير الأجسام الطائرة المجهولة، التي تلقاها العام الماضي.

اقرأ أيضًا:

ناسا تعلن عن بدء دراسة ضخمة حول الظواهر الطائرة المجهولة

وزارة الدفاع الأمريكية لم تتمكن من تفسير نحو 170 حالةً لرؤية أجسام طائرة مجهولة

ترجمة: أحمد عضيم

تدقيق: منال توفيق الضللي

المصدر