عُرفت «فولكنر موبيل» منذ وقت طويل على أنها شركة تصنع أفخم المركبات وأكثرها بذخًا، ومن الواضح أن ذلك لم يكن كافيًا، فهي تتفاخر بالرقم القياسي غير الرسمي لأغلى المنازل المتنقلة الفاخرة في العالم. توجد الآن نسخة 2021 من «فولكنر بيرفورمانس إس» في دوسلدورف في ألمانيا، نفس المكان الذي أطلقت فيه الشركة الألمانية لصناعة اليخوت البرية (فولكنر موبيل) أحدث نماذجها، ويُعد مصطلح «الوحدة Unit» أكثر ملائمةً، لأنه نفس المصطلح المستخدم عندما طُرح طراز بيرفورمانس إس في عام 2019، ولكنه مجهز الآن بمثابة موديل باهظ وفخم بصورة لا تُصدق.

ناقشنا نموذج بيرفورمانس إس بإسهاب في مقالة منفصلة، وتستحق الوحدة الأخيرة أيضًا شرحًا منفصلًا خاصًا بها، لأنها ربما تكون أغلى يخت بري في العالم، إذ سعرته فولكنر بمبلغ 6.5 مليون يورو، وهذا المبلغ يقارب 7.7 مليون دولار وفق سعر الصرف الحالي.

وفي حال كنت تتساءل عما يحتويه منزل متنقل، وبسعر مماثل لقصر مناسب على اليابسة؛ فأنت لست الزبون المستهدف لفولكنر. اكتسب المشروع التجاري العائلي الذي بقي قائمًا في مجال التحويل منذ ما يقارب عقدًا من الزمن؛ سمعةً طيبةً عبر تقديم يخوت برية ذات جودة ممتازة، تفوق كل التوقعات بكل طريقة ممكنة، واعتاد هذا المشروع على إدهاشنا، كما فعل بالضبط مع النموذج بيرفورمانس إس الجديد، لأنه مجهز بسيارة بوغاتي تشيرون في المرآب الجانبي.

فولكنر بيرفورمانس إس: بيت متنقل بسعر 7.7 مليون دولار - أغلى يخت بري في العالم - شركة تصنع أفخم المركبات وأكثرها بذخًا - يخت بري متنقل

تستهدف الشركة زبون محددًا للغاية وفاحش الثراء، فلا تصنع وحدات إنتاج متسلسلة، بدلًا من ذلك، تبدأ من تصميم أساسي لشاسيه فولفو، بقوة 460 حصان، أو مرسيدس بنز بقوة 430 حصان، الذي يكلف 1.5 مليون يورو، أي نحو 1.8 مليون دولار، ويمكن بعد ذلك تخصيصه حسب رغبة الزبون وميزانيته، وارتفع سعر الموديل الأساسي هذه السنة إلى 1.6 مليون يورو، أي 1.9 مليون دولار، هذا ليس أفظع ما في الأمر حتى الآن.

كما يُظهر الفيديو أدناه، والصور في المعرض، يملك نموذج بيرفورمانس إس لهذا العام سيارة بوغاتي تشيرون في مرآب فولكنر المسجل ببراءة اختراع، وتبلغ تكلفة هذه السيارة نحو 3 ملايين دولار في بطاقة السعر النهائي، ويساعد النموذج بيرفورمانس إس على انتزاع لقب أغلى منزل متنقل في العالم، وتعده فولكنر الزورق المثالي ليختك البري، لأنك -وكما تعلم- لا يمكنك امتلاك يخت دون زورق حتى لو كان على اليابسة.

يوفر المرآب مساحة تخزين لدراجتين إلكترونيتين بإطارات ضخمة، وتوجد حجرة منفصلة لدراجتين إضافيتين.

يمكن استخدام المرآب -أو كما يُفضل تسميته بالمنصة الهيدروليكية- شرفةً لتناول الطعام في الهواء الطلق عندما لا تكون السيارة موجودة، أو لتخزين أثاث الحديقة عندما يأخذ الطقس منعطفًا غير متوقع. أو يمكنك استخدامه ملجأً خاصًا بك، لأن فيه مكيف هواء وجهاز تدفئة، إضافةً إلى أنه يوفر الحماية من العوامل الجوية.

تشمل المميزات الأخرى نظام بورميستر الصوتي، المصمَّم خصيصًا للمنزل المتنقل وبسعر 300,000 يورو، أو 355,000 دولار، ويعد التصميم الداخلي باذخًا بصورة لا تصدق، مع أنه نفس التصميم الأساسي، رواق يفضي إلى غرفة الطعام في الأمام، ومطبخ كامل، وحمام جاف تمامًا، وغرفة حمام منفصلة مع دش مطري، وسقف مزين بالنجوم، وغرفة النوم في الخلف، ويمتزج الغطاء الخشبي من بريليانت بلاك مع جلد طبيعي بلون أبيض فاتح دافئ والكثير من الزجاج، لخلق تصاميم داخلية رمزية وأنيقة، كأي شيء تجده في فنادق الخمس نجوم.

ويزوَد التصميم الأساسي لبيرفورمانس إس بفتحة منزلقة للخارج، تتحرك من الأمام إلى الجزء الخلفي بجانب السائق، وتضيف بذلك مزيدًا من المساحة الداخلية الفسيحة الموجودة. مع ذلك تبقى الميزات الموجودة في كل غرفة قابلة للاستخدام، حتى لو كانت الفتحة المنزلقة مطوية للداخل. تصنع التدفئة متعددة النطاقات والمطبخ من الدرجة الصناعية ومساحة العمل المخصصة للحاسوب ومساحة التخزين الكبيرة في غرفة النوم وخزانة الطعام من هذا المنزل المتنقل المنزل الأنسب – أي قصرًا، لكن على عجلات.

تعزز بطارية الليثيوم بقدرة 2000 واط ذات الألواح الشمسية على السطح ومولد بسعة 8 كيلو واط وخزانات تخزين منفصلة للمياه العذبة والقذرة ومياه الصرف الصحي من قدرة بيرفورمانس إس على الاحتمال فترات أطول، في حال عدم الاتصال بالشبكة الكهربائية.

إذا كانت فكرتك عن الخروج من الشبكة تتضمن بطريقة ما عبارة «لنأخذ البوغاتي لجولة في الخارج»، فعندما تملك 7.7 مليون دولار لتنفقها على سيارة لقضاء الإجازة، يصبح كل شيء ممكنًا حقًا.

اقرأ أيضًا:

تاريخ صناعة السيارات

سيارات ذاتية القيادة تتعلم التحكم بتقليد غيرها

ترجمة: حلا بوبو

تدقيق: حسام التهامي

مراجعة: نغم رابي

المصدر