قد ﻻ تكون من مهووسي السيارات ولكنك ربما تساءلت: ما هي أغلى سيارة في العالم؟ أو أنك تبحث عن سيارة لنفسك، وقد تصطدم بحد ميزانيتك في أثناء البحث، فما الذي تستطيع الحصول عليه لو كانت ميزانيتك لا نهاية لها؟

الإجابة البسيطة: ستحصل على الكثير، ولكن تبيّن وجود طريقتين لتفسير ما نشير إليه بالأغلى ثمنًا، وسنعرض ذلك في هذا المقال.

1- باجاني هوايرا تريكولور: الأغلى سعرًا 6.67 مليون دولار

يصعب معرفة سعر السيارة عند وصولها إلى حد خارق، ولا تُصنف هذه السيارات بمستويات كالمعتاد لأن إصداراتها محدودة جدًا، وبهذا تُبرر الشركة سعر السيارة التي تبني ثلاثة منها فقط، وهي تأتي مع كل مميزات الرفاهية الفاخرة التي توفرها شركة باجاني، ومنها محرك V12 بقوة 840 حصانًا.

من الجدير بالذكر أن سيارة بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300+ تبدو صفقة تستحق المقارنة خاصة إذا كنت تفكر بالسعر نسبة لقوة المحرك، فسعرها 3.9 مليون دولار ومحركها W12 بقوة 1600 حصان.

2- سيارة فراري 250 GTO عام 1962: أغلى مبلغًا دُفع 48.4 مليون دولار

السيارات الفائقة والفاخرة الجديدة باهظة الثمن ولكن إذا كانت لديك الرغبة في معرفة الأسعار الخيالية عليك التوجه إلى مزادات السيارات القديمة.

في عام 2018 بيعت سيارة فيراري 250 GTO مقابل 50 مليون دولار، وكان التقدير حينها 45 مليون دولار بالفعل، فلم يكن هذا السعر الضخم في الواقع صدمة عند انتهاء المزاد.

قد يتسائل بعضنا: لماذا هذه السيارة القديمة تساوي الكثير؟ والجواب لأنها تحتوي أرقامًا متطابقة، ما يعني أن المحرك والهيكل اجتمعا من فيراري سكوديريا، وكانت هذه هي الثالثة في سلسلة من 36 سيارة فقط، وقبل بيعها اختبرها السائق الأسطوري فيل هيل في سباق، وهو الذي فاز بالسباقات طوال الستينيات دون وقوع حادث واحد.

من الجدير بالذكر أن سيارة فيراري 250 GTO برلينيتا عام 1962 هي ثاني أغلى سيارة بيعت في مزاد مقابل 38 مليون دولار عام 2014، إذ فازت بعدة سباقات في ستينيات القرن العشرين، ولكنها تعرضت خلالها لعدة حوادث أحدها كان مميتًا. وهي سيارة مشهورة في دوائر جامعي السيارات.

اقرأ أيضًا:

ثلاثة عوامل يجب عليك التأكد منها عند شرائك سيارة جديدة

أيهما أسرع، السيارات العاملة بالوقود أم السيارات الكهربائية؟

ترجمة: آلاء بركات

تدقيق: أمنيه يسري محمد

مراجعة: محمد حسان عجك

المصدر