مثل برنامج فيس تايم من شركة أبل وبرنامج زوم ومنصة مايكروسوفت تيمز، قد يسمح واتساب قريبًا لمستخدميه بمشاركة شاشتهم مع الآخرين في أثناء مكالمة الفيديو.

مصدر هذه الأخبار هو منصة المعلومات الخاصة بواتساب WABetaInfo التي كشفت أن هذه الميزة قد تظهر في أحدث إصدار تجريبي من أندرويد. وفقًا لتقرير حديث، أُضيف رمز جديد سيظهر في الجزء السفلي من مكالمة الفيديو في لوحة التحكم الخاصة بالمكالمة. سيؤدي النقر عليه إلى “مشاركة شاشتك” مع الشخص الآخر و”سُيسجل هذا العرض”. سيمكنك إنهاء الإرسال في أي وقت بالضغط على زر الإلغاء.

هناك بعض المتطلبات التي يجب تلبيتها أولًا قبل أن يستطيع أي شخص تجربة مشاركة الشاشة. تنص WABetaInfo على أن هذه الميزة قد لا تكون متاحةً على الإصدارات القديمة من أندرويد، إضافةً إلى أن المستلم يجب أن يكون لديه إصدار حديث من واتساب. قد لا تعمل أيضًا مشاركة الشاشة في المكالمات الجماعية الكبيرة. من الصعب أن نؤكد ما هي القيود المفروضة بالتحديد على هذا التحديث لأنه لم يصدر رسميًا. هذه نسخة تجريبية فقط، لذلك لا يزال هناك بعض العمل الذي يتعين القيام به.

إذا كنت ترغب في تجربة مشاركة الشاشة بنفسك، فسيلزمك أولاً الانضمام إلى برنامج Google Play Beta ثم تثبيت الإصدار التجريبي من البرنامج. لا تتوفر مشاركة الشاشة إلاّ لعدد قليل من المختبرين في هذه المرحلة، ولكن ستُطرح لمزيد من الأشخاص في الفترة المقبلة.

ماذا بشأن أجهزة آيفون

من غير المعروف ما إذا كانت هذه الميزة ستشق طريقها إلى أجهزة آيفون، خاصة أن برنامج فيس تايم يتيح إمكانية مشاركة الشاشة. حاليًا سيتيح واتساب استخدام ميزة الاقتران Companion على أجهزة آيفون، التي تسمح للأشخاص بربط حساباتهم إلى ما يصل حتى “أربعة أجهزة في وقت واحد مع الحفاظ على مستوى الخصوصية ذاته”. لم تُصدر شركة ميتا إعلانًا رسميًا عن الوضع الجديد، لكن WABetaInfo يقول إن التحديث متاح رسميًا من متجر التطبيقات آب ستور.

يبدو استخدام ميزة الاقتران بسيطًا جدًا. كل ما عليك فعله هو مسح رمز الاستجابة السريعة QR على أحد أجهزة آيفون مع فتح واتساب على جهاز الآيفون الآخر الذي تريد ربطه. سيُزامن سجل الدردشة بأمان عبر جميع الهواتف الذكية المتصلة. على غرار مشاركة الشاشة على أندرويد، قد لا يتوفر تحديث وضع الاقتران الآن، ولكن يشير سجل التغيير في قائمة متجر التطبيقات إلى أن التحديث سيصدر في الفترة المقبلة، لذا راقب التحديثات باستمرار.

طوال شهر مايو، كانت ميتا تصدر تحديثات متتالية لواتساب وكأنها تجهز لإطلاق شيء مهم. لقد كان شهرًا نشطًا جدًا للمنصة. يمكنك أن تعلم أكثر عن هذه التغييرات من منصة TechRadar وخاصةً التغييرات المتعلقة بتحرير الرسائل وقفل الدردشة الجديد.

اقرأ أيضًا:

مبرمج يخترع برامج لها القدرة على إصلاح نفسها اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي

لماذا تعد الولايات المتحدة تطبيق تيك توك تهديدًا أمنيًا؟

ترجمة: أحمد عضيم

تدقيق: باسل حميدي

المصدر