وفقًا لمدونة نشرتها شركة جوجل، فإن عددًا قليلًا من المستخدمين سيتمكنون الآن من تجربة الخرائط الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والاستمتاع بها. تسمح المميزات الجديدة للمستخدمين بإعادة تصورهم للأماكن واستكشافها والتنقل بينها، مع توفير خيارات محدثة طوال الوقت.

صرح كريس فيليبس، نائب الرئيس والمدير العام لمنصة (Geo): «تقنية العرض العميق طريقة جديدة كليًا لاستكشاف الأماكن، تجعلك تشعر كأنك هناك بالفعل، حتى قبل زيارتك للمكان. باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة، تدمج التقنية الجديدة مليارات الصور للشوارع والصور الجوية لخلق نموذج رقمي ثري بالمعلومات للعالم. إضافةً إلى ذلك، توجد معلومات مساعدة حول طبيعة المكان من حيث درجات حرارة ومدى الازدحام».

تستخدم التقنية الجديدة تقنية مجالات الإشعاع العصبي، وهي تقنية متقدمة من الذكاء الاصطناعي يمكنها تحويل الصور العادية إلى صور ثلاثية الأبعاد. تابع فيليبس: «مع تقنية مجالات الإشعاع العصبي، يمكننا بدقة إعادة خلق مفهوم كامل للأماكن، متضمنًا الإضاءة وملمس المواد وما يوجد في الخلفية. كل ذلك يساعدك على اختيار المكان المناسب لتناول العشاء مثلًا أو للخروج مع أصدقائك».

أعلنت جوجل أن تقنية العرض العميق متاحة الآن في كل من لندن ولوس أنجلوس ونيويورك وسان فرانسيسكو وطوكيو. مع ذلك فإن عددًا قليلًا من الناس بوسعهم رؤية تلك الميزات بالفعل في تطبيق الخرائط على أجهزتهم.

نشر أحد مستخدمي موقع (Reddit)، وكان قد حظي بالميزات الجديدة في وقت سابق، أنه لم يحصل على بعض الميزات المتضمنة مثل السيارات المتحركة.

تجربة الطقس:

تسمح تقنية العرض العميق لمستخدميها بتجربة طقس اليوم بواسطة البحث في شريط تمرير الوقت أسفل التطبيق. يشير شريط تمرير الوقت إلى الأوقات الأكثر ازدحامًا في الأماكن التي ينجذب إليها الناس، من ثم ينبغي لك ألا تذهب إلى هناك في ذلك الوقت لتفادي الزحام.

أضاف فيليبس: «يساعدك البحث بواسطة عرض حي يستخدم الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز على إيجاد الأشياء من حولك، مثل ماكينات الصراف الآلي والمطاعم والحدائق ومحطات القطارات، فقط بتحريك هاتفك حول المكان في أثناء وجودك في الشارع. أيضًا يمكنك رؤية معلومات مفيدة مثل موعد فتح أحد المحال، أو إذا كان مشغولًا الآن، وتقييمه، سيساعدك ذلك على اتخاذ قرار سليم واستغلال وقتك بالطريقة المُثلى».

مع هذه الميزات الجديدة، من المتوقع أن تكون خيارات خرائط جوجل المحدثة مُتاحة للجميع، إنها فقط مسألة وقت.

اقرأ أيضًا:

كيف تخفي صورة منزلك عن تطبيقات الخرائط؟

جوجل مقابل دك دك جو.. هل آن الأوان لتغيير محرك البحث الذي تعتمد عليه؟

ترجمة: آية قاسم

تدقيق: أكرم محيي الدين

المصدر