نموذج عن صاروخ Space X الذي سيوصلنا إلى المريخ. كشف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة Space X عن استعداد شركته لإطلاق نموذجين منفصلين من مركبتها الفضائية التي ستكون جاهزة في نهاية شهر أغسطس/آب، لكنه لم يكشف عما إذا كانت هذه الرحلة لفترة قصيرة أم أنها ستكون مغامرة مدارية تاريخية.

ستنظم الشركة في الرابع والعشرين من هذا الشهر حفلًا في بوكا تشيكا Boca Chica في مدينة تكساس الأمريكية تعلن فيه عن إطلاق برنامجها الفضائي.

قال إيلون في تغريدة على تويتر تناقش عملية الإطلاق التي تقوم بها شركته: «ستكون المركبة MK1 المزودة بثلاثة محركات جاهزة تقريبًا للإطلاق في الوقت المحدد»، وهي إشارة مشوقة بأن الشركة تتقدم بشكل هائل في تجربتها الصاروخية غير المسبوقة.

نموذج عن صاروخ Space X الذي سيوصلنا إلى المريخ قد يكون جاهزا خلال شهر صاروخ إيلون ماسك الذي سياعد البشر في الصول إلى الفضاء

تمتلك الشركة حاليًا فريقين يقومان بصنع نماذج صاروخية أحدها في بوكا تشيكا والآخر في كوكوا Cocoa في فلوريدا.

كان إيلون قد أوضح في تغريدة في التاسع عشر من تموز/ يوليو الماضي أن النموذجين سيُطلقان خلال شهرين أو ثلاثة، لذلك فإن إتمام تجهيزهما في نهاية أغسطس سيضع جدول الشركة في موقف مريح.

أن تشير إلى جاهزية صاروخ Space X للإطلاق لا يعني بالطبع أن الشركة ستطلقه بشكل فعلي تجاه المدار قبل نهاية الشهر.

على أية حال فإن تغريدة إيلون تبين تفاؤله حيال خطة تنفيذ برنامجه الصاروخي، مضيفًا بعض التشويق الإضافي لحفل الإطلاق المقرر في بوكا تشيكا.

اقرأ أيضًا:

سبيس أكس ( SpaceX ) تؤجل إطلاق رحلتها الأولى من منصة إطلاق وكالة ناسا

أفضل كتب الفضاء والخيال العلمي: قائمة كتب موقع “space”

ترجمة: رياض شهاب

تدقيق: محمد سعد السيد

مراجعة: براءة ذويب

المصدر