جهاز آيباد جديد وشريحة لتعقب المقتنيات وتلفاز جديد بدقة «4K» وغيرها من الأجهزة الفريدة، ذلك ما طرحته شركة أبل في مؤتمرها الأول لعام 2021، الذي عُقد افتراضيًا على مدار ساعة من الزمن، مزدحمة بالأخبار والإعلانات الجديدة.

نقدم إليكم هنا تفاصيل أحدث منتجات الشركة الأمريكية:

تحديث جديد لبطاقات أبل

هذا ما طرحته شركة أبل في مؤتمرها الأخير - شركة أبل تطرح مجموعة جديدة من المنتجات الذكية في مؤتمرها الأخير لعام 2021 - هذا ما أعلنت عنه أبل في مؤتمرها

أطلقت أبل تحديثًا جديدًا لبطاقاتها، وهي بطاقات ائتمانية تُستخدم في المدفوعات المالية ومرتبطة بهواتف آيفون. ويسمح التحديث الجديد بمشاركة بطاقة أبل مع أي فرد من العائلة بعمر أكبر من 13، ويمكن تخصيص حد معين للإنفاق لكل فرد.

تصميم جديد لتطبيق أبل بودكاست

سيحظى تطبيق التدوين الصوتي «بودكاست» الخاص بشركة أبل بتصميم جديد يتضمن خيار الاشتراكات المدفوعة السنوية أو الشهرية للمدونين الأفراد.

هواتف آيفون أرجوانية

لم يُعلن عن إصدارات جديدة من عائلة آيفون في هذا المؤتمر -في العادة تعلن عنها أبل في نهاية العام- لكن عوضًا عن ذلك سيحظى هاتفا آيفون 12 وآيفون 12 ميني بلون جديد سيكون متاحًا في متاجر أبل وهو اللون الأرجواني.

إيرتاج، أجهزة التتبع الجديدة

بعد عدة سنوات من الشائعات والتسريبات، أعلنت أبل أخيرًا عن ملحقها الجديد لتتبع المقتنيات مثل المفاتيح والمحافظ والحقائب عبر تطبيق «فايند ماي» الذي يُستخدم للعثور على هواتف أبل الضائعة أيضًا.

سيحمل الجهاز الجديد اسم «إيرتاج» ويبلغ سعره 29 دولارًا أمريكيًا للقطعة الواحدة و99 دولارًا لحزمة مؤلفة من أربع قطع. تحتوي كل قطعة على بطارية قابلة للإزالة، لكنها لن تحتوي على حلقة تمكّنك من تعليقها على المقتنيات المختلفة، لذلك يجب شراؤها مع حافظتها المهيأة للتعليق.

يحتوي الجهاز الجديد أيضًا على مكبر صوت يساعد على تتبع الأشياء المفقودة، ويمكنك تزيين أجهزة التتبع عند شرائها إلكترونيًا بنص يُنقش على الجهاز أو صور رمزية.

جيل جديد من أجهزة تلفاز أبل «4K»

أعلنت شركة أبل عن تحديث كبير لتلفاز أبل «4K» الذي أُطلق أول مرة سنة 2017، ومن أبرز مزايا الجيل الجديد:

  •  مزود بمعالج أبل «إيه 12» بيونك.
  •  تمكنك معايرة الشاشة وضبط التشبع والألوان عبر هاتفك الآيفون بخطوات بسيطة.
  •  جهاز تحكم جديد كليًّا، إضافةً إلى بعض الملحقات الأخرى التي ستُباع على حدة.

أجهزة آي ماك جديدة

هذا ما طرحته شركة أبل في مؤتمرها الأخير - شركة أبل تطرح مجموعة جديدة من المنتجات الذكية في مؤتمرها الأخير لعام 2021 - هذا ما أعلنت عنه أبل في مؤتمرها

حمل مؤتمر الربيع أيضًا إطلاق سلسلة حواسيب آي ماك بألوان مختلفة يمكن الاختيار بينها، بعدما كانت تأتي باللون الرمادي التقليدي، وهذه أبرز مواصفات الجهاز الجديد:

  •  شاشة من نوع «ريتينا» بقياس 24 بوصة ودقة عرض «4.5K».
  •  شريحة «إم 1»، نظام المعالجة الكامل الذي أصدرته أبل عام 2020.
  •  كاميرا ويب حديثة وعصرية بدقة 1080.
  •  ذاكرة داخلية 256 جيجابايت.
  •  يحتوي الإصدار الأغلى ثمنًا على ثلاثة منافذ يو إس بي.
  •  الألوان المتاحة هي الأخضر والأصفر والبرتقالي والأرجواني والأزرق والفضي والزهري.

يبلغ سعر الحاسوب الجديد 1299 دولارًا للإصدارات التي تحتوي على وحدة معالجة مركزية بثمان نوى ووحدة معالجة الرسوميات بسبع نوى، وسعر 1499 دولارًا للإصدارات التي تحتوي على وحدة معالجة مركزية بثمان نوى ووحدة معالجة الرسوميات بثمان نوى أيضًا.

هذا ما طرحته شركة أبل في مؤتمرها الأخير - شركة أبل تطرح مجموعة جديدة من المنتجات الذكية في مؤتمرها الأخير لعام 2021 - هذا ما أعلنت عنه أبل في مؤتمرها

جهاز آيباد برو جديد

يحتوي جهاز آيباد برو الجديد من أبل أيضًا على وحدة المعالجة المتطورة إم 1، وتقول الشركة إنه يُحسن الأداء بنسبة 50% عن الإصدارات السابقة.

تأتي وحدة المعالجة المركزية بثمان نوى، كما هو الحال مع وحدة معالجة الرسوميات.

ويأتي الجهاز الجديد بإصدار حجم شاشته 11 بوصة يبدأ سعره من 799 دولارًا، وإصدار آخر حجم شاشته 12.9 بوصة يبدأ سعره من 1099 دولارًا، ويتميز بتقنية العرض المتطور (Liquid Retina XDR).

يدعم جهاز آيباد الجديد منفذ يو إس بي من الجيل الرابع، مع ذاكرة تخزين داخلي تصل إلى 2 تيرابايت. ومن المزايا الجديدة أيضًا التي زود بها جهاز آيباد هي «سنتر ستيج» التي تُبقي وجهك ثابتًا في أثناء مكالمات الفيديو.

اقرأ أيضًا:

أبل تطرح ستة منتجات جديدة في مؤتمرها السنوي بينها آيفون 12

شركة أبل تبدأ باستخدام معالجاتها الخاصة في نهاية 2020

أبل تطرح ستة منتجات جديدة في مؤتمرها السنوي بينها آيفون 12

ترجمة: بيان علي عيزوقي

تدقيق: عون حدّاد

مراجعة: أكرم محيي الدين

المصدر