الحدّ الأقصى من الكافيين الذي يمكنك تناوله يوميًا


1 – هل كنت تظن أن مشروبات الطاقة سيئة للغاية؟!

لا عليك، فقد اتضح أنه في حين أن علبة مشروب الطاقة تعطيك جرعة من الكافيين مقدارها 80 مل (أي خمس الكمية المسموح تناولها في اليوم فقط)؛فإن كوب القهوة من ستاربكس يحتوي على أكثر من ثلاثة أضعاف الكمية نفسها!

2 – فبحسب ما نشرته (Mayo Clinic)، فإن أغلب البالغين الأصحاء يمكنهم تناول ما يقارب 400 ميلجرام من الكافيين يوميًا بدون أضرار. ولكن في حين أن كوب القهوة 12 أونصة العادي يحتوي على 90-120 ميلجرام من الكافيين، فإن كوب القهوة العادي من ستاربكس أقوى بكثير، فهو يحتوي على ما يقارب 260 ميلجرام من الكافيين في الكوب الواحد.

3 – وبغض النظر عن الطريقة التي تحصل فيها على الكافيين، من المهم للغاية الأخذ بعين الاعتبار أنه من المنشطات، له إيجابياته وسلبياته.

إن كمية الكافيين في المشروبات المختلفة أو حتى في نفس السلسلة من المشروبات تختلف اختلافًا كبيرًا.إليكم كمية الكافيين الموجودة في مشروباتكم المفضلة، بدءًا من علبة الكوكاكولا إلى كوب القهوة من ماكدونالدز:

4 – كوب ونصف من أكواب ستاربكس الطويلة ذات (355 مل) من القهوة المصفاة، تحتوي على الكمية القصوى المسموح بها يوميًا من الكافيين.

5 – حوالي علبتان من علب مشروب الطاقة (5-Hour energy) ذات (59 مل)، تحتوي على الكمية القصوى المسموح بها يوميًا من الكافيين.

6- حوالي أربعة أكواب من القهوة المصفاة ذات (355 مل) من ماكدونالدز، تحتوي على الكمية القصوى المسموح بها يوميًا من الكافيين.

7- خمس علب من مشروب الطاقة رد بول العادي ذات (237 مل)، تحتوي على الكمية القصوى المسموح بها يوميًا من الكافيين.

8  -ستة أكواب من الشاي الأسود المخمر ذات(355 مل) تحتوي على الكمية القصوى المسموح بها يوميًا من الكافيين.

9 – حوالي 12 علبة ذات (355 مل) من علب الكوكاكولا، تحتوي على الكمية القصوى المسموح بها يوميًا من الكافيين.

10 – خمسة اكواب ونصف ذات (355 مل) من اللاتيه، تحتوي على الكمية القصوى المسموح بها يوميًا من الكافيين.


المترجم: حسن كوسا
تدقيق: دانه أبو فرحة

المصدر