خارطة جديدة تُظهر التوزيع النباتي على الأرض خلال عام كامل

خارطة جديدة تُظهر التوزيع النباتي على الأرض خلال عام كامل


صورالأقمار الصناعية الجديدة تظهر الزيادة والنقصان في أعداد نباتات الأرض على مدى العام. بداية ابريل 2012 الادارة الوطنية لدراسة المحيطات والغلاف الجوى (NOAA) جمعت البيانات من الاقمار الصناعية لمدة عام واحد لمراقبة المناطق المخضرة على كوكبنا – الصور نبضت بالحياة في فيلم جميل حصر عاماً على عالمنا الأرضي في بضع دقائق.


الصور تظهر تنوعاً عبر نشاطات طبيعية ومن صنع الانسان: آثار حرائق الغابات قرب لانجباس، روسيا، النباتات العالقة على ضفاف نهر النيل, وازالة الغابات في أمريكا الجنوبية; التحول في ايفرجليدز، فلوريدا ايفرجليدز الى الزراعة وحفظ الاراضي; الزحف العمراني حول المدن الكبرى – النباتات المورقة تظهر خضراء داكنة في حين تشير ألألوان الأفتح درجة ألى الثلج ,الصحارى والمدن.


الادارة الوطنية لدراسة المحيطات والغلاف الجوى ((NOAA جمعت البيانات بواسطة صك VIIRS(الحلة المرئية بالأشعة دون الحمراء بالموجات الصغرية) على متن Suomi NPPقمر الشراكه الوطنية ذات المدار القطبي الصناعي.


Suomi NPPيلتقطها فى المدار فوق قطبي 14 مرة يوميا – المدار القطبي يتيح للقمر الصناعي تصوير كامل الكرة ألارضية ويلتقط صوراً للبقعة ذاتها مرتين يومياً – الصور تقدم بيانات العلماء للتنبؤ بالجفاف ورصد حرائق الغابات، حالة الطقس و تفشي الأمراض، و إتخاذ قرارت أفضل فيما يخص ادارة الاراضي.
بدأ فى اكتوبر 2011, :SNPP” هو ألأول من بين الاقمار الاربعة ذات المدار القطبي الموجودة ، تعمل الادارة الوطنية لدراسة المحيطات والغلاف الجوىNOAA بالاشتراك مع ناسا، بناء على الرصد البيئي قبل بعثته القادمة. ومن المقرر أن يبدأ في أوائل 2017.

1A4A9A6A-B6E5-4067-8B043AF7B6CDDEB6_source

[divider]

مصدر