الحجم الحقيقي لقارة افريقيا


أفريقيا هي ثاني أكبر قارات العالم من حيث المساحة وعدد السكان، تأتي في المرتبة الثانية بعد آسيا. تبلغ مساحتها 30.2 مليون كيلومتر مربع (11.7 مليون ميل مربع)، وتتضمن هذه المساحة الجزر المجاورة، وهي تغطي 6% من إجمالي مساحة سطح الأرض، وتشغل 20.4% من إجمالي مساحة اليابسة. ويبلغ عدد سكان أفريقيا مليار نسمة (وفقاً لتقديرات 2009، انظر الجدول)، يعيشون في 61 إقليماً، وتبلغ نسبتهم حوالي 14.8% من سكان العالم.

يحد القارة من الشمال البحر المتوسط، وتَحدُها قناة السويس والبحر الأحمر من جهة الشمال الشرقي، بينما يحدها المحيط الهندي من الجنوب الشرقي والشرق، والمحيط الأطلسي من الغرب. بخلاف المنطقة المتنازع عليها منالصحراء الغربية، تضم القارة 54 دولة، بما في ذلك جزيرة مدغشقر وعدة مجموعات من الجزر كالجزر التابعة لدولة جزر القمر، والتي تعتبر ملحقة بالقارة.


#832


في اغلب الخرائط المستخدمة حاليًا، نرى ان جيرنلاند أو الاسكا على سبيل المثال كبيرتا الحجم، قد يقترب حجمها من حجم قارة افريقيا، لكن هذه الخارطة لا تمثل المساحة الحقيقية لكل قارة، فالمناطق القريبة من الاقطاب تتضاعف بالحجم، و المناطق القريبة من خط الاستواء تتقلص بالحجم. هذا ما يحصل عندما تريد ان تحول سطح كرة الى سطح مستوي! في الواقع قارة افريقيا هي قارة ضخمة جدًا فهي اكبر من جميع البلدان المبينة في الخارطة اعلاه!

يمكنك ان تختار اي بلد تريده وضعه في امكان مختلفة من العالم وسوف يتغير حجمه!


من هنا