مصادر المعلومات حول النشوة الجنسية والعلاقة الحميمية متنوعة، بعضها صحيح وبعضها الآخر خاطئ، وهنا يأتي دور العلم للإجابة عن التساؤلات وتصحيح الخرافات، إليك في هذا المقال خرافات وحقائق حول النشوة الجنسية.

تستغرق النساء وقتًا أطول من الرجال لبلوغ النشوة الجنسية

حقيقة. تستغرق النساء عادةً 7-14 دقيقة لبلوغ النشوة الجنسية في المتوسط، لكنها قد تستغرق وقتًا أطول أو أقصر، وقد تختلف بين مرة وأخرى.

لا يستطيع الذكور بلوغ النشوة الجنسية إلا عند القذف

خرافة. النشوة الجنسية والقذف أمران مختلفان تمامًا، لكنهما عادةً يحدثان معًا. القذف القوي لدى الذكور هو الجزء الأفضل من النشوة الجنسية، لكن العديد من الذكور يستمر شعورهم بالنشوة حتى بعد القذف. بعد سن الأربعين يقل معدل القذف عند الرجل، لكنه يستمر بالشعور بالنشوة.

لا يستطيع الذكور بلوغ نشوة جنسية متعددة

خرافة. قد يكون ذلك مفاجئًا، لكنه بالتأكيد مرتبط بالعمر، فاحتمال حدوث النشوة الجنسية عند ذكر بعمر دون الثلاثين أكبر مقارنةً بمن هم أكبر سنًا. يحتاج أكثر الذكور إلى فترة راحة قبل عودة الانتصاب، قد تصل هذه الفترة إلى عدة ساعات لدى المسنين، لكنها قد تستغرق فقط دقائق قليلة لدى اليافعين.

قد لا تبلغ بعض النساء النشوة في أثناء ممارسة الجنس

حقيقة. ربما شاهدت سابقًا أحد المشاهد السينمائية الحميمية حين تبلغ الأنثى ذروة النشوة في الوقت المثالي في أثناء ممارسة الجنس، لكن الواقع مختلفٌ تمامًا. تحتاج النساء عادةً إلى الاستثارة -مثل تحفيز البظر- أكثر من الإيلاج، لبلوغ ذروة النشوة الجنسية، قد تُحدِث الوضعية أيضًا فرقًا في النشوة. لا تبلغ بعض النساء ببساطة ذروة النشوة في أثناء ممارسة الجنس إطلاقًا. مع ذلك، يبقى كلا الأمرين طبيعيًا تمامًا.

لا يستطيع الذكور تزييف النشوة الجنسية

خرافة. قد يكون من الصعب على الذكور تزييف النشوة الجنسية، لكن 25% منهم صرحوا أنهم يفعلون ذلك، مقابل النصف من النساء. تزيف النساء نشوتهن عادةً خلال الجماع أكثر مما يفعلن خلال ممارسات جنسية أخرى، أما الرجل فقد يزيفها بدلًا من الاعتراف بعدم الاهتمام أو بعدم القدرة على مواصلة الانتصاب أو بسبب التعب.

خرافات وحقائق حول النشوة الجنسية - الإجابة عن التساؤلات وتصحيح الخرافات حول النشوة الجنسية - نشوة الرجل ونشوة الأنثى الجنسية

تحفيز الجي سبوت يعني ممارسة جنسية أمتع

خرافة. قد تكون بقعة غرافينبيرغ أو ما يعرف بالجي سبوت منطقة شديدة الحساسية في المهبل، وقد لا تكون، هذا غير مثبت علميًا حتى الآن. تزعم دراسات قليلة أنها موجودة، لكن حتى إن وُجدت، فهذا لا يعني أن النساء ستستجيب لتحفيزها تلقائيًا. لا تُستثار جميع النساء بالطريقة ذاتها. لكن إذا وجدتها وأشعرتك بالإثارة، فهذا أمر جيد لك.

استمناء الذكور كثيرًا يمنعهم من بلوغ النشوة خلال ممارسة الجنس

خرافة. في الواقع، لا يوجد شيء اسمه «الاستمناء كثيرًا». ما دام لا يعيق نشاطاتك اليومية، فلا ضرر جسدي منه. قد يساعدك الاستمناء على تعلم بعض الأشياء عن النشوة، وهو لا يمنع بلوغ النشوة خلال الجنس.

النشوة الجنسية تُطيل العمر

حقيقة. أظهرت عدة دراسات أن النساء والرجال الذين يبلغون النشوة يعيشون غالبًا أطول مقارنةً بمن لا يفعلون.

قد تبلغ المرأة النشوة الجنسية دون أن تشعر

حقيقة. التعرق واللهاث والأنين ورعشة الجسد، كلها من العلامات التقليدية لبلوغ النشوة الجنسية. لكن قد تكون النشوة خفيفةً أيضًا، بدلًا من شعورك بثوران النشوة بداخلك، قد تشعرين فقط بذروة الإثارة ثم الاسترخاء والشعور بالرضا. ركزي على ما تشعرين به واستمتعي بذلك.

يؤثر الواقي الذكري في النشوة لدى الرجال

حقيقة. قد يبدو الجنس مختلفًا عند ممارسته باستخدام الواقي، خاصةً لمن اعتادوا ممارسة الجنس من دونه. لكن يستطيع الرجل التدرب على بلوغ النشوة مع ارتداء الواقي الذكري. لا تعتمد على علامة تجارية واحدة، وجرب العديد من الأنواع -إذ تختلف الثخانة والشكل بين نوع وآخر- حتى تحصل على النوع المناسب لك تمامًا. أيضًا قد تسهل المزلقات استخدام الواقي.

يمكن بلوغ النشوة بواسطة الجنس الشرجي

حقيقة. قد تكون فتحة الشرج منطقة شديدة الحساسية، ليس لأنها مليئة بالنهايات العصبية فحسب، فهي قريبة من الأعضاء التناسلية أيضًا. قد يبلغ بعض النساء أو الرجال النشوة عند الإيلاج فيها أو تحفيزها. لكن معظم الناس يحتاجون أيضًا إلى التحفيز التناسلي لبلوغ النشوة.

اقرأ أيضًا:

ما هي أسباب النشوة الجنسية الجافة؟ وما علاجها؟

ضعف النشوة الجنسية: الأعراض والأسباب والتشخيص والعلاج

ترجمة: محمد أديب قناديل

تدقيق: محمد الأسطى

مراجعة: أكرم محيي الدين

المصدر