مرفقةً بحزمة واسعة من التحسينات الجديدة، أعلنت شركة آبل عن الإصدار الجديد من ساعاتها الذكية التي حملت اسم «آبل ووتش 7» أو ساعة آبل بإصدارها السابع.

صُممت الساعة الجديدة بحواف مستديرة -مشابهة لتصميم ساعة الجيل السابق- مع زيادة 20% من مساحة شاشة العرض لتصبح الأبعاد الجديدة 4.1×4.5 سم.

يُعد التصميم الجديد مخالفًا للشائعات التي رجحت إصدارًا جديدًا بحواف مسطحة مثل المستخدمة في سلسلة هواتف آيفون، ولم يحمل أي تغييرات في نظام مراقبة الصحة، إذ يتعين على المستخدمين انتظار مستشعرات قياس ضغط الدم ومستوى السكر في الإصدارات اللاحقة. أما فيما يخص الأداء فلم تحظَ الساعة الجديدة بأي تغيير أيضًا على مستوى المعالج وهو إيه 6 (A6) المُستخدم في الإصدار السابق.

زُودت آبل ووتش 7 بشاشة عرض دائمة «Always On Display» أكثر سطوعًا بنسبة 70% مع مقاومة الغبار بمعيار IP6X والمياه بتقييم 50WR كما هو الحال في الجيل السابق. استُخدمت نفس بطارية الإصدار السابق التي تدوم نحو 18 ساعةً لكن يتميز الإصدار الجديد بقابلية استقبال الشحن أسرع بنحو 33%.

تعمل الساعة الجديدة بنظام ووتش أو إس 8، ويمكن القول إنها لم تتمتع بتغييرات جذرية عن الإصدار السابق لكنها تحتوي على الأقل على تحسينات تجعلها أفضل ساعات آبل الموجودة حتى الآن.

السعر وتاريخ طرحها في السوق

أعلنت شركة آبل عن الساعة الجديدة في 14 سبتمبر 2021 الى جانب مجموعة من المنتجات الأخرى، ويبدأ سعرها من 399 دولارًا أميركيًا ومن المتوقع طرحها في الأسواق في وقت متأخر من العام ذاته.

تأتي آبل ووتش 7 بنسخ متعددة الأحجام مدعومة بنظام تحديد المواقع وبعضها يمتاز بدعم شريحة اتصال شبكات الجيل الرابع، ومن ثم يختلف السعر باختلاف المواصفات.

أما عن الألوان فهي متاحة بخمسة ألوان مختلفة؛ لون سماء الليل ولون ضوء النجوم واللون الأزرق واللون الأخضر ولون الأحمر برودكت (كما أسمته آبل).

التصميم وشاشة العرض

Apple Watch 7 (Image credit: Apple)

Apple Watch 7
(Image credit: Apple)

كما أشرنا في البداية، تتكون شاشة العرض من حواف مستديرة مع زيادة في المساحة بنسبة 20% عن الإصدار السابق وزيادة في سطوع شاشة التوقف الدائمة بنسبة 70% بالإضافة إلى زيادة طفيفة في الحجم.

حجم الشاشة كافٍ لعرض لوحة مفاتيح كويرتي (QWERTY) أي عرض الأحرف كاملةً مع إمكانية استخدام نمط التمرير السريع للكتابة كويك باث (QuickPath).

تُشير آبل أيضًا إلى أن الساعة الجديدة أكثر متانةً وسماكةً من سابقتها، كما تتمتع بمقاومة المياه والغبار بمعيار مرتفع.

المواصفات الداخلية والبطارية

تُعد المواصفات الداخلية لساعة آبل ووتش 7 مشابهة لمواصفات ساعة آبل ووتش إس 6، إذ تحتوي على معالج إيه 6 مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 1 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلي بسعة 32 جيجابايت.

لم تشهد البطارية تغييرًا أيضًا وتُشير شركة آبل إلى أن البطارية الجديدة تعمل مدة 18 ساعةً وتبلغ سعتها 304 ميلي أمبير في الساعة، لكن المميز هو إمكانية شحنها بسرعة أكثر 33% من بطارية الإصدار السابق إذ تمتلئ من 0% إلى 80% في غضون 45 دقيقةً.

الصحة واللياقة

خيبت مستشعرات اللياقة ومراقبة الصحة آمال المستخدمين إذ لم تشهد أي تغيير -توقعت بعض الشائعات إضافة مستشعرات قياس ضغط الدم وقياس مستوى السكر- لكن الساعة الجديدة ما زالت تتمتع بمستشعرات رائعة مثل قياس معدل ضربات القلب ومستوى الأكسجين في الجسم وغيرها.

نظام التشغيل: ووتش أو إس 8

تعمل آبل ووتش 7 بنظام تشغيل ووتش أو إس 8 الذي يتضمن تطبيق مايندفولنيس (Mindfulness) الذي يحتوي على تمارين التنفس وتطبيقات أخرى مثل إمكانية تتبع معدل التنفس في أثناء النوم وتصميم جديد لتطبيق الصور وغيرها.

اقرأ أيضًا:

كل ما تود معرفته عن آبل ووتش 6 وآبل ووتش SE

كل ما تود معرفته عن نظام آبل الجديد 15 iOS

ترجمة: بيان علي عيزوقي

تدقيق: لبنى حمزة

المصدر