إرسال محتوى جنسي وصور عارية لممارسة الجنس هو أمر طبيعي وصحي، عندما نكثر التواصل عبر الإنترنت. تبادل الصور فوريًا مع شخص ما أمر ممتع مهما بَعُدَت المسافة. لكنك قد تتجاهل المشكلات المترتبة على ذلك. تمامًا مثل ممارسة الجنس، يترتب على إرسال الصور العارية عواقب غير محتملة، ربما لست على استعداد للتعامل معها. لكن يمكن تقليل المخاطر وحماية نفسك بجعلها آمنة.

كشف استطلاع عام 2018 أن 40% من الأمريكيين أرسلوا صورة عارية لهم. وتظهر البيانات عام 2015 أن تسعة من عشر بالغين مارسوا الجنس.

لا تقتصر هذه الأنشطة على الأشخاص العازبين في تطبيقات المواعدة على عكس الاعتقاد الشائع.

أظهرت الدراسة ذاتها أن ثلاثة من أربعة أشخاص كانوا في علاقات طويلة، وكانوا راضين جنسيًا أكثر مقارنةً بالأشخاص العازبين.

إرسال الصور العارية للمبتدئين

بالعودة إلى الأساسيات، حتى لو أرسلت أول صورة عارية لك منذ عقود عبر موتورلا رازر. قد توجد دروس مستفادة لجعل التجربة أفضل وأكثر أمانًا لك ولمستقبل صورك المثيرة.

لا توجد صور عارية آمنة تمامًا!

فور أن ترسل صورة عارية ستفقد السيطرة عليها. يقول جاكوب هوفمان أندروز، كبير التقنيين في مؤسسة الحدود الإلكترونية: «لا تُصلح التكنولوجيا البشر غير الجديرين بالثقة، لكنها تساعدك على وضع الحدود وتجعل من الصعب انتهاكها».

تخبرك بعض التطبيقات عندما يلتقط أحدهم لقطة شاشة، لكنها لن تمنعهم من التقاطها. وقد يُستخدَم هاتف آخر لالتقاطها دون علمك.

هل أنت أو شريكك قاصر؟ لا تلتقط أو ترسل أو تشارك أو تخزن صورًا عارية.

لا خلاف حول هذا، الصور العارية للقاصرين هي استغلال للأطفال في المواد الإباحية، وتخزينها وإنتاجها وتوزيعها مخالف للقانون.

حتى لو كان التبادل برضى الطرفين، يظل التقاط صورة عارية لقاصر جريمة خطيرة، وإن كنت أنت من يلتقط صورة عارية لنفسه.

الالتزام بقواعد المراسلة الجنسية

توجد قواعد وآداب أساسية يجب اتباعها عند إرسال الصور العارية.

  1.  لا تشارك الصورة مع أحد عند استقبالها. عندما تشارك صورًا خاصة، فأنت لا تنتهك ثقة الشخص فحسب بل من المحتمل أن تصل للأيدي الخطأ، أو يحدث الأسوأ وتُنشر على الإنترنت. بعض الدول تعد مشاركة الصور العارية للناس دون موافقتهم جريمة، لا تفعل ذلك!
  2.  لا تنشر الصور العارية لأحدهم على الإنترنت، لا تكن أحمق!
  3.  لا بد من موافقة الشخص أولًا. لا ترسل صورًا عارية غير مرغوبة خصوصًا إلى أشخاص لا تعرفهم، إذا كنت على علاقة بشخص ما مهما كانت مؤقتة، تحدث معه حول رأيه بالصور العارية.

يفضل البعض الصور المثيرة خلال ساعات العمل، في حين لا يفضلها آخرون، تحدث مع شريكك حول الأمر واحترم رغبته.

عند الشك، امتنع

لا ترسل صورًا عارية إلا لأشخاص تعرفهم جيدًا وتثق بهم.

لا ترسل إلى الأشخاص الذين تعرفت عليهم على تطبيقات المواعدة ولم تلتق بهم، أو لست متيقنًا من حقيقة هويتهم على الإنترنت، أو الذين قد تشعر أنهم غير جديرين بالثقة.

يقول هوفمان أندروز: «أكبر خطأ في إرسال الصور العارية، أن ترسلها إلى شخص غير جدير بالثقة، أو أنك تعتقد أنهم جديرين بالثقة اليوم، لكن يتضح لاحقًا أنهم على العكس من ذلك».

أن تعرف بمن تثق هو أمر صعب، لكن طرح السؤال على نفسك قبل إرسال الصور العارية سيجنبك المتاعب. يبدو هذا مقلقًا، ولكن هذا لا يعني ألا ترسل صورًا عارية إطلاقًا. التزم الأمور التي يمكنك السيطرة عليها.

كيف تلتقط صورًا عارية بأمان؟

إبقاء الصور العارية مجهولة أفضل طريقة للحفاظ عليها، سيكون من الصعب التعرف عليك وإن انتشرت على الإنترنت.

إخفاء الوجه

إن كان هذا لا يناسبك، كن مبدعًا واختر طرقًا أخرى كي لا تُعرف. استخدم زوايا التصوير التي تخفي ملامحك أو استخدم الظل لإخفائها، أو التقط الصورة مع فلاش لامع يغطي الوجه في المرآة مثلًا.

تحقق عند استخدامك القناع أنه يغطي وجهك بما يكفي.

أخفِ الأوشام، الوحمات، الشامات

استخدم الإطار وزوايا الكاميرا لتبقى مجهول الهوية. استخدم الإضافات إذا كان جسمك مغطى بالأوشام، الإبداع هو الحل، قطعة ملابس، وشاح، أو ستارة قد تفي بالغرض.

شاهد جلسات التصوير على الإنترنت إذا كنت بحاجة إلى نصائح حول التقاط الصور.

سيساعدك هذا على أخذ الوضعيات والزوايا المناسبة التي ستظهر جسدك الجميل، وستتعلم أيضًا كيفية جذب الآخرين إليك.

انتبه إلى البيئة المحيطة بك

إذا ألقى شخص نظرة إلى غرفتك، سيكتشف الكثير عنك. لا تدع أسلوبك الخاص يكشف هويتك. تحقق من عدم ظهور أي شيء قد يكشف هويتك في الصورة، وهذا يشمل الصور والشهادات والملاحظات.

زوار المنزل يمكنهم بسهولة التعرف عليه بواسطة ملصق فرقتك المفضلة أو لوحة جدارية.

عندما تختار وضعية لصورتك العارية، فجردها قدر الإمكان. الجدران الخاوية وبلاط الحمام هي خلفيات مثالية للصور المثيرة. أخيرًا، ابق بعيدًا عن النوافذ الكبيرة والمفتوحة. يمكن المعالم المعروفة أن تكون كافية للكشف عن منزلك، أبقِ جيرانك خارج الصورة.

تعديل الصورة بعد التقاطها

عندما يتعلق الأمر بالصور العارية، ستفيدك أدوات القص والمعالجة في معظم برامج تعديل الصور. ستسمح لك أداة القص بتغيير إطار الصورة، وقص أي شيء لا تريد ظهوره كالوجه أو أي شيء مميز في غرفتك.

تساعدك أداة المعالجة (healing tool) في طمس المعلومات في الخلفية، الأوشام، الوحمات، الشامات، العيوب، أو أي شيء لا تريد ظهوره في الصورة.

سيساعدك تحميل تطبيقات مثل سنابسيد أو فوتوشوب إكسبريس على الموبايل أو الكمبيوتر على تعديل كل ما تريد.

أوقف خدمات الموقع

كل صورة تلتقطها لها بيانات وصفية مرفقة، الكاميرا المستخدمة، نظام تشغيل جهازك، الموقع.

بوسع شخص استخدام تلك البيانات للتحقق من هويتك بواسطة موقعك أو عنوانك، وإن لم يظهر وجهك.

أوقف خدمات الموقع عند استخدامك الهاتف قبل التقاط الصورة

اسحب أعلى الشاشة إلى أسفل لفتح قائمة الإعدادات السريعة في أنظمة أندرويد، وانقر على أيقونة الموقع لإيقاف التشغيل.

افتح إعدادات الكاميرا، انقر فوق مفتاح التبديل بجوار حفظ الموقع لإيقاف إضافة موقع للبيانات الوصفية.

انتقل إلى الإعدادات في أنظمة آي أو إس، ثم الخصوصية، حدد خدمات الموقع، ابحث عن تطبيق الكاميرا واختر «مطلقًا» لخيار السماح بالوصول إلى الموقع.

إذا نسيت القيام بذلك، يمكنك إزالة بيانات الموقع من الصورة لاحقًا باستخدام Macos.

افتح واستعرض الصورة، اضغط على Command+I أو اذهب إلى الأدوات، تحقق، سوف يعرض لك ما يظهر من الصورة.

ضمن علامة التبويب المزيد من المعلومات، اختر GPS، بعد ذلك في الجزء السفلي من مربع الحوار، انقر فوق إزالة معلومات الموقع.

يمكنك تكرار ذلك على ويندوز، انقر بزر الفأرة الأيمن على ملف واحد أو أكثر، وحدد خصائص، ثم التفاصيل. في الجزء السفلي من مربع الحوار، انقر فوق إزالة الخصائص والمعلومات الشخصية، ثم حدد المربع بجوار إزالة الخصائص التالية من هذا الملف. في الجزء السفلي، انقر فوق تحديد الكل، ثم اضغط على موافق. سيؤدي هذا إلى مسح جميع البيانات الوصفية من الملفات المحددة.

ألغِ المزامنة التلقائية مع خدماتك السحابية

إرسال الصور مباشرةً من ألبوم الكاميرا إلى مساحتك الشخصية في السحابة أمر مفيد، لكنه مسؤولية عندما يتعلق الأمر بالصور العارية.

قبل أن تأخذ صورتك العارية، تيقن من إيقاف المزامنة بين جهازك وجميع الخدمات السحابية المتصلة.

افتح تطبيق جوجل للصور على أنظمة أندرويد، ثم انقر على صورتك الرمزية (أعلى اليمين) ثم على النسخ الاحتياطي. أوقف تشغيل مفتاح التبديل بجوار النسخ الاحتياطي والمزامنة. على أنظمة آي أو إس، أوقف تشغيل iCloud photos بالانتقال إلى الإعدادات، والنقر على اسمك، واختيار iCloud، ثم الصور، إيقاف تشغيل مفتاح التبديل بجانب iCloud Photos.

تحقق من حذف صورك من ألبوم الكاميرا ومن سلة المهملات، أو انقلها إلى مجلد آمن قبل إعادة تشغيل المزامنة.

كيفية إرسال صور عارية بأمان

بعد حصولك على لقطتك المثيرة، حان الوقت لإرسالها إلى شريكك لتثير إعجابه.

اختر منصة آمنة

لا تستخدم شيئًا لا يحتوي على تشفير تام بين الطرفين (E2E)، الذي يحمي محتواك الخاص ولا يسمح لأحد بالاطلاع عليه.

هذا يعني عدم استخدام كل من فيسبوك ماسنجر، إنستغرام، سناب شات، التشفير التام للصور ومقاطع الفيديو. ومع أنه يتيح لك معرفة وقت التقاط شخص ما لقطة شاشة لصورتك، فإنه لا يمنعه من القيام بذلك.

رهانك الرابح هو الرسائل. إنها مشفرة تمامًا، يمكنك جعل الرسائل تختفي بعد خمس ثوانٍ على الأقل من المشاهدة، وتمنع الدردشات الآمنة المستخدمين من التقاط لقطات شاشة. هذا لا يمنع أي شخص من التقاط صورة للشاشة، لكن فيما يتعلق بتطبيقات المراسلة التقليدية، قد يكون تطبيق الرسائل هو خيارك الافضل.

إذا كنت على استعداد لإنفاق المال على خصوصيتك، صُمِمَ تطبيق المراسلة ديسكريت لمشاركة النصوص والصور. هذه المنصة متاحة لآي أو إس وأندرويد، وهي مشفرة بالكامل، ومحمية بواسطة رمز مرور، وتعطي المستخدمين تحكمًا ذاتيًا في محتواها.

هذا يعني أنك تقرر متى يستطيع شريكك رؤية صورة أرسلتها، ويمكنك حذف الصورة من هاتفهم من بُعد. النسخة المجانية لديسكريت تحد من حجم وعدد الملفات التي يمكنك مشاركتها في يوم واحد، لكن يمكنك الاشتراك مقابل دولار واحد شهريًا للمشاركة غير المقيدة.

احصل على المساعدة

إذا واجهتك مشكلة في استخدام تطبيق أقل أمانًا، فتحقق من تشغيل جميع الميزات التي تصعب تحميل صورك أو التقاط لقطة شاشة لها من المتلقي.

بعد إنهاء إرسال الرسائل الجنسية، اطلب صراحةً من شريكك حذف صورك.

إذا شاركها أو نشرها عبر الإنترنت ، فهذا يشكل انتهاكًا لخصوصيتك قانونيًا.

تعلّم عن الأمن الإلكتروني

تحقق من كونك آمنًا عبر الإنترنت عمومًا. ابدأ بتأمين جميع حساباتك وأجهزتك بكلمات مرور وأنماط وأرقام ورموز أو مقاييس حيوية فريدة وآمنة. إذا كان حفظ كل هذه المعلومات صعبًا للغاية، استخدم مدير كلمات المرور، ولا تنس تفعيل المصادقة الثنائية على جميع حساباتك.

يجب عليك فعل كل هذا إذا أردت تبادل الصور العارية، وتجعل من الصعب الوصول إلى محتواك الجنسي باختراق حسابك أو هاتفك.

كيف تخزن الصور العارية بأمان؟

ماذا بعد إرسال الصور العارية ، حذفها أم تخزينها في أرشيفك الشخصي؟ إذا كنت تستطيع، احذف الصورة من المنصة التي كنت تستخدمها، حتى لا تستطيع أنت أو المتلقي الوصول إليها.

إذا كنت لا تريد ترك آثار، يجب عليك حذف الملف من جهازك. لكن ربما أخدت صورة عارية جيدة جدًا ولا تريد الاستغناء عنها، يجب عليك حمايتها.

خدمات التخزين السحابية عرضة للاختراق وتسريب البيانات، لذلك قد ترغب في تخزين صورك العارية محليًا. أسهل طريقة هي نقل صورك إلى مجلد محمي بكلمة مرور على جهازك.

على نظام أندرويد، افتح تطبيق الملفات، ثم الصور. حدد الصور العارية بالضغط عليه مطولًا، وانقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، واختر نقل إلى المجلد الآمن.

ستحتاج إلى توفير نمط أمان أو رمز مرور أو ميزة مقاييس حيوية للوصول إلى هذا المجلد، التي قد تكون هي ذاتها المستخدمة لإلغاء قفل هاتفك أو شيء مختلف تمامًا. يمكنك أيضًا إخفاء المجلد، لذلك إذا اخترق شخص ما جهازك، فلن يتمكن من رؤيته أو البحث عنه.

يحتوي ويندوز 10 على ميزة مشابهة تتيح لك استخدام مستكشف الملفات لحماية أي ملف أو مجلد بكلمة مرور. فقط انقر بزر الفأرة الأيمن فوق العنصر، وانتقل إلى الخصائص، ثم خيارات متقدمة. انقر فوق تشفير المحتوى لتأمين البيانات أسفل مربع الحوار، وانقر فوق موافق، ثم تطبيق. من مربع الحوار التالي، اختر هل تريد تشفير الملف فقط أو المجلد بأكمله، ثم انقر على موافق.

يتيح لك نظام تشغيل كمبيوتر آبل أيضًا إنشاء مجلدات محمية بكلمة مرور. احفظ صورك العارية داخل مجلد، وافتح أداة القرص، انتقل إلى ملف، صورة جديدة، صورة من مجلد ثم استخدم نافذة البحث للعثور على المجلد الذي يحتوي على صور عارية، وانقر فوق اختيار. ضمن التشفير، اختر البروتوكول الخاص بك، ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك وتحقق منها. أخيرًا، ضمن تنسيق الصورة، اختر القراءة/الكتابة واضغط على حفظ. يمكنك أيضًا حماية الملفات الفردية في المعاينة إذا كانت تُحفظ بوصفها ملفات بي دي إف، واستخدام تطبيق المفكرة لإنشاء ملفات محمية مع الصور المحتواة.

لا يوجد حل مدمج لنظام التشغيل آي أو إس، لكن يمكنك تنزيل تطبيق مجاني لقفل الملفات يقوم بنفس المهمة مثل «المجلد الآمن» لنظام التشغيل أندرويد على جهاز أيفون.

بديل آخر هو نقل صورك العارية إلى محرك أقراص ثابت خارجي، الذي يمكنك تشفيره وتخزينه في مكان آمن.

الصور العارية هي جهد فريق

لا شيء تفعله لضمان محتوى جنسي آمن سيكون آمنًا حقًا إذا كان متلقي الصور العارية لا يكترث لوضع رمز مرور لغلق هاتفه. إذا لم يكن شريكك ذكي تكنولوجيًا، امض بعض الوقت لتعليمه ما يجب عليه فعله لحماية نفسه وحمايتك بممارسة الأمن الإلكتروني.

اقرأ أيضًا:

تحديث آبل الجديد سيرصد وجود صور مسيئة جنسيًا للأطفال على هواتف آيفون

باحثة في ميسوري تشجع الرجال على إرسال صور أعضائهم لأغراض البحث العلمي

ترجمة: عمرو أحمد حمدان

تدقيق: آلاء رضا

المصدر