نموذج هوفيربيك ( سكوربيون-3 ) يمكنها رفع نفسها والسائق في الهواء

نصف طائرة بدون طيار، ونصف دراجة نارية.

هذا هو النموذج الجديد لهوفيربيك لجعل الطيران بسيطًا كركوب الدراجة النارية.

هذا ماكشفت عنه شركة (هوفيرسورف-Hoversurf)، وهي شركة روسية ناشئة في قطاع الطائرات بدون طيار، في شريط فيديو تجريبي عن هوفيربيك سكوربيون-3 مما يجعلها أول كوادكوبتر مأهولة خضعت للاختبار.

سكوربيون-3 تجمع بين تكنولوجيا الطائرات بدون طيار (الكوادكوبتر) مع تصميم دراجة نارية تقليدية، من خلال الطاقة الكهربائية تستطيع هوفيربيك رفع نفسها والراكب في الهواء، ووفقاً لموقع هوفيرسورف، يمكن للهواة والمحترفين قيادة هوفيربيك وذلك لأنها مزودة بقاعدة بيانات تسمح للراكب بالقيادة اليدوية أوالآلية.

وقال مسؤولوا هوفرسورف في موقع الشركة الالكتروني: «تعد منصة سكوربيون الخطوة التالية في تمكين الهواة من التحليق في الهواء وهو التطور الذي سيلهم الرياضيين، المهندسين، العلماء والمخترعين في جميع أنحاء العالم».

كما أنها مجهزة بنظام أمان مدعوم بأحدث أجهزة الطيران، وبرمجة خاصة وعناصر فعالة لحساب السرعة والاِرتفاع.

يمكن لـ سكوربيون-3 أن تقدم خيارات جديدة للنقل الجماعي، مثل طائرات الركاب بدون طيار التي أعلنت عنها دبي مؤخراً، إلا أن تصريح شركة هوفيرسورف أفاد بأنها قد صممت هوفيربيك للرياضة المثيرة مستلهمة إياها من الدراجة الترابية.

وتصف الشركة ركوب هوفيربيك بأنها كركوب الأمواج عبر الهواء.

ليست فقط هوفيربيك من ستحلق في السماء.

وبعيداً عن الطائرات بدون طيار التي من المقرر إطلاقها في دبي، هناك نماذج خاصة وعامة على حد سواء من وسائل النقل ذات التقنية المماثلة قيد الانشاء، ووفقاً لمجلة (فوتوريسم- Futurism)، فقد تعاونت القوات المسلحة الأمريكية مع مالوي للملاحة الجوية لصنع دراجات هوفيربيك لمساعدة الجنود في مجالهم.

كما تقوم شركة (ايروفيكس- Aerofex)، -وهي شركة هندسية مختصة في مجال الطيران الفضائي في ولاية كاليفورنيا- بتطوير طائرة بدون طيار للركاب.

أعلنت شركة أخرى تسمى لايف سينس عمّا يسمى بـ (ايرو-اكس- Aero-X) وهي حوامات تقاد كالدراجات النارية، يمكنها أن تحلق بسرعة 72كم/ساعة بارتفاع 3 أمتار من الأرض.

وأخيراً يمكننا بطريقة ما كبشر، تحقيق حلمنا الشخصي بالطيران.


ترجمة : يوسـف الدسوقي حسـان
تدقيق: أسمى شعبان
المصدر