المستقبل هنا: إنتاج أول سيارة طائرة على الإطلاق سيتم الكشف عنها قريبًا.

كشفت شركة آيروموبيل (AeroMobil) النقاب عن نموذج أول سيارة طائرة عام 2014، لكنها لم تكن متوفرة تجاريًا في ذلك الوقت، لكن أشارت الشركة مؤخرًا إلى أن إصدارها الأخير سيكون متاحًا للطلب المسبق هذا العام (بالرغم من عدم طرح أي سعر محدد حتى الآن)، ولم يتم الكشف عن هذا الإصدار بعد، ولكنه سيعرض في “ماركيز موناكو” وهو أكبر عرض للسيارات مخصصة الصنع في العالم.

ووفقًا لشركة آيروموبيل فإن هذه السيارة المستقبلية ستعمل بكفاءة كسيارة رباعية الدفع وطائرة معًا، وقال ممثلو الشركة أنها ستكون أيضًا صديقة للبيئة بسبب محرّكها الهجين.

كما جاء في بيان الشركة: تهدف شركة آيروموبيل إلى جعل وسائل النقل الشخصية صديقة للبيئة، وذات كفاءة عالية وسرعة في الرحلات المتوسطة وفي مناطق ذات شبكة طرق ضعيفة أو معدومة.

وذكرت صحيفة (The Sun) في تقريرها: صممت السيارة الطائرة وفق الأطر التنظيمية الحالية للسيارة والطائرة، وذلك يعني أن الملاك المستقبليين سيكونون بحاجة إلى رخصة سائق ورخصة طيار من أجل قيادة هذه المركبة.

جمعت آيروموبيل 3.2 مليون دولار (3 مليون يورو) بعد تطوير واختبار تصميم السيارة الناجح، وذكر موقع (TechCrunch) في تقريره: أشارت الشركة إلى أن المبلغ سيدعم إنتاج السيارة الجديدة.

وهذا التمويل الجديد سيسمح للشركة بتطوير وعرض التصميم، وأضاف يوراج فاكوليك (Juraj Vaculík) المؤسس المساعد والرئيس التنفيذي في شركة آيروموبيل: «سيكون التصميم قريبًا من الإصدار النهائي الذي سيتم استخدامه في سلسلة الإنتاج لاحقًا، كنتيجة لمجهودات واسعة النطاق من الهندسة والتحليل، لدينا صورة واضحة جدًا عن كيفية عمل منتجنا، ونثق تمامًا بأن السيارة التي نعرضها اليوم قابلة للتسليم دون أي تغييرات مهمة».

وقد تم الإعلان عن مفهوم آخر للسيارة الطائرة في وقت سابق من هذا العام، عندما كشفت إيرباص (Airbus) و إيتالديزاين (Italdesign) عن “مفهوم النقل متعدد الوسائط” الذي أطلق عليه اسم (Pop.Up).

تلك السيارة هي سيارة متحوّلة يمكنها المشي على إطارات، أو استعمال مراوح للطيران، أو الانضمام إلى نظم النقل الأخرى مثل القطار.


ترجمة: أسامة ونوس
تدقيق: دانه أبو فرحة
تحرير:أحمد عزب

المصدر