هل رَغِبتَ يومًا في اختراق العم سام؟ إذا كنت أمريكي الجنسية وخضعت لتحقق من خلفيتك، فيمكنك فعل ذلك بحسب ما أعلن عنه البينتاغون الأمريكي.

فقد قامت وزارة الدفاع الأمريكية بدعوة القراصنة المُتَحَقَّق من أمرهم لاختبار نظام الأمن الرقمي (الأمن الإلكتروني) خاصتهم، وذلك ضمن برنامج رائد يُعَد الأول من نوعه في الحكومة الفيديرالية.

تحت مسمى “اخترق البينتاغون”، فإن المسابقة هذه ستمنح جوائز مالية وتقديرية أخرى للمشتركين الذين يستطيعون إيجاد وتحديد نقاط ضعف في صفحات الويب العامة التابعة للبينتاغون على الإنترنت.

هذا وقال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارترAshton Carter: “أنا أتحدى دائمًا شعبنا لكي يفكروا خارج الصندوق ذو الخمس جهات المتمثّل بالبينتاغون، وإن دعوة القراصنة المسؤولون لاختبار نظام الأمن الرقمي خاصتنا يحقق بالتأكيد هذه الغاية. إنني واثق من أن هذه المبادرة المبتكرة ستقوّي دفاعاتنا الرقمية وبالتالي أيضًا ستحسّن من أمننا القومي”.

وقد تمت نمذجة هذا البرنامج الرائد بعد مسابقات مشابهة قامت بها شركات كبيرة لتحسين أمن الشبكة والمنتَج الخاصين بها. وأعلن البينتاغون عن هذه المبادرة أثناء زيارة كارتر لوادي السيليكون الشهير في ولاية كاليفورنيا.

وهذه الزيارة تكون زيارته الثالثة إلى القلب التكنولوجي النابض للعالم، كما أنه شدد مِرارًا وتكرارًا على على حاجة البينتاغون لأن يبتكر ويعمل مع شركاء التكنولوجيا. كما أعلن كارتر أيضًا عن خطط لتأسيس “مجلس استشاري للابتكار الدفاعي” الذي سيتم قيادته من قِبَل العضو التنفيذي لألفابيت (أبجدية: وهي شركة شريكة للعملاق غوغل Google) إيريك شميدت Eric Schmidt. وسيقدم هذا المجلس لقادة البينتاغون نصائح مستقلة عن كيفية مواجهة “تحديات منظماتية وثقافية مستقبلية، من ضمنها عملية استخدام بدائل التكنولوجيا” بحسب ما صرّحه الناطق الإعلامي للبينتاغون بيتر كوك Peter Cook.


 

المصدر